مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إسرائيل.. «بن غفير» يُهدد بالاستقالة من حكومة «نتنياهو» إذا توقفت الحرب ضد حماس

نشر
بن غفير و نتنياهو
بن غفير و نتنياهو

صرح وزير الأمن القومي الإسرائيلي، «إيتمار بن غفير»، بأن الحرب «إذا توقفت لن أكون في الحكومة»، مُؤكدًا على أن «التوصل إلى اتفاق مع حماس ممنوع»، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الإثنين.

وأجرى إيتمار بن غفير مقابلة مساء يوم الأحد مع وسائل إعلام إسرائيلية، وعلّق على أحداث الأيام الماضية، قائلًا في بداية الحديث: «ممنوع التوصل إلى اتفاق مع حماس، يجب فقط شن حرب ضدهم، إذا توقفت الحرب فلن أكون في الحكومة».

وأضاف الوزير: «كيف يمكن بدون حرب أن يفهم رئيس الحكومة ووزير الأمن أنه من المستحيل التوصل إلى تسوية، نحن نعرف ما يريدون، إنهم يريدون قتلنا».

وأوضح: «رئيس الحكومة كان يعلم جيدا أنه إذا توقفت الحرب فلن أكون هناك. لقد قلت عن غزة، إذا لم تكن هناك حرب فلن أكون هناك، والأمر نفسه في الشمال، يجب أن تكون لدينا حرب في الشمال.. أنا لا أتحدث مع رئيس الحكومة بلغة التهديد، يجب أن نخوض حربا لأننا لا نعقد اتفاقيات مع النازيين».

بن غفير يتحدث عن خدمته العسكرية

وعن خدمته العسكرية قال بن غفير: «كنت أريد أن أخدم في الجيش ولم يسمحوا لي، ورأيت أبطالا قالوا لي أنت لست رئيس الأركان.. اتضح أنني كنت على حق وأنكم كنتم جميعا على خطأ».

هذا وصرح وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت عقب جلسة تقييم الوضع في مدينة رفح، بأن حركة "حماس" منهكة وغير قادرة على التعافي، والجيش سيواصل عمله حتى لا تتمكن الحركة من إعادة بناء قوتها.

فيما كثف الجيش الإسرائيلي هجماته على حي الشجاعية حيث نفذ الطيران الحربي سلسلة غارات على الحي الواقع شرق مدينة غزة.

إسرائيل.. إيتمار بن غفير يُوجّه رسالة شديدة اللهجة لـ «نتنياهو»

علّق وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف «إيتمار بن غفير»، على المشاورة الأمنية التي عقدها رئيس وزراء الاحتلال «بنيامين نتنياهو» مساء يوم الأربعاء، مُوجهًا له رسالة شديدة اللهجة، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، الخميس.

وقال إيتمار بن غفير: «الليلة نتنياهو يجري مرة أخرى مشاورة أمنية..أحسنت الاغتيال في لبنان، لكن مئات الصواريخ لا يتم الرد عليها بـ «عمليات جراحية» عمليات دقيقة».

وأضاف بن غفير: «لا شك في أن تصرفات رئيس الوزراء المدانة المتمثلة في استبعادي من المناقشات الأمنية»، "أثبتت نفسها" في أحداث أكتوبر"، حيث أن بن غفير كان قد طالب نتنياهو بالانضمام إلى مجلس الحرب بدلا من بيني غانتس الذي أعلن استقالته من المجلس مساء يوم الأحد.

وتوجه الوزير المتطرف لنتنياهو بالقول: «نتنياهو.. انتهت الأعذار.. أنت رئيس الوزراء، ولا يمكنك حتى الاختباء خلف غانتس وآيزنكوت ( الوزير في حكومة الحرب الإسرائيلية المستقيل غادي آيزنكوت) بعد الآن».

وكانت رئاسة الوزراء الإسرائيلية قد أعلنت في وقت سابق من مساء اليوم أن "نتنياهو يجري مشاورات أمنية على ضوء تطورات الجبهة الشمالية و"الرد السلبي" لحركة حماس"، على المقترح الأمريكي بشأن وقف النار في غزة.

ويأتي ذلك وسط تصعيد كبير شهدته الاشتباكات بين "حزب الله" اللبناني وإسرائيل بين أمس واليوم، حيث اغتالت إسرائيل ليل الثلاثاء، قياديا بارزا وعدد من المقاتلين في "الحزب"، بينما نفذ "حزب الله" اليوم 19 عملية نوعية ضد الجيش الإسرائيلي، أطلق خلالها مئات الصواريخ على شمال إسرائيل، في إطار رده.

غضب عارم في إسرائيل.. عائلات الأسرى تُهاجم «نتنياهو» وسط مطالب بصفقة تبادل مع حماس

تتواصل المُظاهرات الحاشدة في «إسرائيل»، احتجاجًا على سياسة حكومة الاحتلال، حيث شنت عائلات الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة، خلال احتجاجاتها يوم السبت، هجومًا حادًا على الحكومة الإسرائيلية، مُدعية أن «نتنياهو» يُمدد الحرب للبقاء في منصبه، كما طالبت العائلات مُجددًا بصفقة تبادل مع «حماس».