مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

حالة الطقس اليوم في ليبيا اليوم الاثنين 1 يوليو 2024

نشر
الأمصار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، اليوم الاثنين 1 يوليو 2024، ارتفاع في درجات الحرارة هذا اليوم على مناطق الشمال الغربي بسبب تاثير الكتلة الهوائية الساخنة حيث تتراوح ما بين (34-38)مْ على المناطق الساحلية، وما بين(40-44)مْ على مناطق الدواخل.


وبحسب المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، يتراجع تأثير الكتلة الهوائية الساخنة بداية من يوم الغد على هذه المناطق بسبب الرياح الشمالية حيث تسجل درجات الحرارة تراجع ملحوظ مع زيادة في عامل الرطوبة.
وتبقى درجات الحرارة القصوى ضمن معدلاتها الفصلية هذا اليوم على باقى مناطق ليبيا حيث تتراوح مابين (29-33)مْ على مناطق الشمال الشرقي مع رطوبة عالية، وما بين (37-40)مْ على أغلب مناطق الوسط والجنوب، وتسجل زيادة يوم الغد على مناطق الشمال الشرقي ثم تتراجع يوم الأربعاء.

حالة الطقس اليوم في ليبيا

رأس أجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة:
حالة السماء: صافية، وتتكاثر السحب أحياناً يوم الغد على بعض المناطق.
الرياح: شرقية فجنوبية شرقية معتدلة السرعة تتحول يوم الغد إلى شمالية فشمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع زيادة عامل الرطوبة.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (34–38)مْ على المناطق الساحلية، (40-44)مْ على الدواخل، وتسجل انخفاض ملحوظ من يوم الغد على أغلب المناطق.

حالة الطقس اليوم في ليبيا

الخليج وسهل بنغازي حتى أمساعد:
حالة السماء: صافية إلى قليلة السحب.
الرياح: شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً على المناطق الساحلية.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (29-34)مْ وتسجل زيادة يوم الغد على أغلب المناطق ثم تتراجع يوم الأربعاء.

حالة الطقس اليوم في ليبيا

الجفرة - سبها - غـات - غدامس - الحمادة:
حالة السماء: صافية.
الرياح: شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (37–40)مْ، وتصل على غدامس إلى (45)مْ.

حالة الطقس اليوم في ليبيا

الواحات - السرير - تازربو - الكفرة:
حالة السماء: صافية .
الرياح: شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (37 –39)مْ.

حالة الطقس اليوم في ليبيا

ليبيا.. اللافي يبحث مع السائح سبل دعم العملية الانتخابية

بحث النائب بالمجلس الرئاسي في ليبيا عبد الله اللافي، اليوم الأحد، مع رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات "عماد السايح" سبل دعم العملية الانتخابية، ومستوى جاهزية المفوضية لتنفيذ انتخابات المجالس البلدية.

وقال مكتب الإعلام والتواصل بالمجلس الرئاسي إن رئيس المفوضية  أطلع "اللافي" على جاهزية المفوضية لتنفيذ انتخابات المجالس البلدية، وكذلك الصعوبات والتحديات التي تواجهها عملياً وفنياً، مشيداً في ذات الوقت بجهود المجلس الرئاسي في دعم العملية السياسية للوصول إلى الانتخابات.

وأضاف المكتب أن النائب "اللافي" عبّر عن تقديره للجهود الحالية التي تبذلها المفوضية في انجاز انتخابات المجالس البلدية، مؤكداً دعم الرئاسي للمفوضية بما يعزز جاهزيتها ، ويهيئ مناخاً ملائماً لتنفيذ الاستحقاقات المقبلة.