مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العماني محمد السليماني يحصد فضية سباق 800 متر بملتقى تركيا لألعاب القوى

نشر
الأمصار

حصد العداء العماني محمد السليماني، الميدالية الفضية في ملتقى ألعاب القوى بتركيا أثناء مشاركته في نهائي سباق 800 متر بزمن 1:51.16 دقيقة.

 

 

ويتميز السليماني في سباقات السرعة الطويلة، وأثبت جدارته في عالم ألعاب القوى بفوزه بالميدالية البرونزية في سباق 2000 متر موانع بالبطولة الآسيوية للناشئين التي أقيمت في تايلاند عام 2023.

وملتقى ألعاب القوى بتركيا هو حدث رياضي سنوي يقام في مدينة إسطنبول التركية، ويعرف أيضاً باسم "لقاء إسطنبول"، ويعتبر من أهم الأحداث في روزنامة الاتحاد الدولي لألعاب القوى، حيث يجذب العديد من أبرز الرياضيين من مختلف أنحاء العالم.

ويشمل الملتقى مجموعة متنوعة من مسابقات ألعاب القوى، بما في ذلك سباقات الجري لمختلف المسافات، والوثب، والرمي، ويتميز بمستواه التنافسي العالي وبكونه فرصة للرياضيين لتحقيق أرقام قياسية جديدة وتأهيلات للبطولات الكبرى مثل الألعاب الأولمبية وبطولات العالم.

المصري محمد حمزة يتوج بالميدالية الذهبية ببطولة أفريقيا لسلاح الشيش بالمغرب

نجح محمد حمزة لاعب منتخب مصر لسلاح الشيش في حصد الميدالية الذهبية ببطولة أفريقيا للسلاح المقامة خلال الفترة ما بين 6 يونيو وحتى 10 من نفس الشهر الجاري، بمدينة الدار البيضاء في المغرب.

وتمكن حمزة من الفوز في المباراة النهائية على نظيره عبدالرحمن طلبة بنتيجة 15-6 ليفوز بذلك بالمركز الأول والميدالية الذهبية.

وكان حمزة قد فاز في مباراة ربع النهائي على بطل كاب فيردي بنتيجة 15-5 قبل أن يحقق الفوز على بطل كوت ديفوار في نصف النهائي بنتيجة 15-10.

وتضم قائمة منتخب مصر لسلاح الشيش كل من “علاء أبو القاسم، محمد حمزة، محمد عصام، عبد الرحمن طلبة، يارا الشرقاوي، نهى هاني، سارة حسني، وملك حمزة“، ويضم الجهاز الفني ماهر حمزة وتامر طاحون.

 

ويترأس بعثة المنتخب المصري في المغرب، كلًا من سامر شريف وأحمد سمير عضوي مجلس إدارة الاتحاد المصري للسلاح، ويرافق البعثة الدكتور أيمن غنيم مديرًا إداريًا، والدكتور محمد الجمال والدكتور غادة عاطف أطباء، وإسلام عماد حكما.ببطولة أفريقيا للسلاح المقامة خلال الفترة ما بين 6 يونيو وحتى 10 من نفس الشهر الجاري، بمدينة الدار البيضاء في المغرب.