مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الحكومة المصرية تعلن غدا عن شراكة استثمارية مع القطاع الخاص

نشر
الدكتور مصطفى مدبولي،
الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري

من المقرر أن يعقد غداً الثلاثاء، مؤتمر صحفي عالمي، بمقر مجلس الوزراء المصري، بـ العاصمة الإدارية الجديدة.

ويأتي المؤتمر بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، للإعلان عن مشروع شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص، بالساحل الشمالي.

شكري يستعرض مع مدير عمليات البنك الدولي الوضع الاقتصادي

وفي سياق منفصل، استقبل سامح شكري وزير الخارجية المصري ، اليوم الاثنين، انا بيردي، المدير العام للعمليات بالبنك الدولي، وذلك خلال زيارتها الحالية إلى مصر لبحث تعزيز التعاون بين مصر والبنك الدولي.

 مصر والبنك الدولي يستعرضان تطورات الوضع الاقتصادي

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن اللقاء تطرق لأوجه التعاون بين الجانبين، حيث حرص وزير الخارجية على استعراض تطورات الوضع الاقتصادي في مصر وما حققه برنامج الإصلاح الإقتصادي من تطور في هذا الشأن، معرباً عن تقديره لدعم البنك الدولي لجهود التنمية الاقتصادية في مصر، وتطلعه لتوسيع هذا التعاون ليشمل مجالات جديدة، بما يستجيب لما يشهده العالم والمنطقة من أزمات متعددة، وما تفرضه تلك الأزمات من تحديات جديدة.

وقد شهد اللقاء تبادل الرؤى حول عدد من القضايا ذات الأولوية، وخاصة التطورات ذات الصلة بالأزمات في المنطقة، وعلى رأسها قطاع غزة والسودان، وما فرضته تلك الأزمات من تحديات إنسانية واقتصادية وسياسية. وقد حرص الوزير شكري على إحاطة مسئولة البنك الدولي بالموقف المصري من القضايا الإقليمية ذات الشأن، مبرزاً الدور الإيجابي الذي تلعبه مصر فى دعم وتعزيز السلم والأمن في المنطقة.

مصر تُعلن نجاحها في تصنيع منظومات لمواجهة الطائرات بدون طيار

وفي سياق منفصل، أكد قائد قوات الدفاع الجوي المصرية «اللواء أركان حرب ياسر الطودي»، أن القوات المسلحة حريصة على تطوير المعدات وتدريب الأفراد والوصول إلى أعلى درجة من الاحترافية «لتحقيق الردع»، حسبما أفادت وسائل إعلام مصرية، اليوم الإثنين.

وقال ياسر الطودي خلال لقاء مع برنامج «بالورقة والقلم» على قناة «ten»، إن القيادة السياسية حريصة على امتلاك قدرة التصنيع العسكري.

وأضاف أن القيادة السياسية قامت بإنشاء مركز للبحوث من قبل نخبة من الضباط لحل المشاكل الفنية لبعض المعدات وامتلاك التكنولوجيا المحظورة على الدولة المصرية، مُؤكدًا أن مصر نجحت في تصنيع الكثير من المعدات بنسبة 100%.

وأشار في السياق إلى أن قوات الدفاع الجوي قامت بتصنيع منظومات لمواجهة الطائرات بدون طيار بالتعاون مع المراكز البحثية للقوات المسلحة مستفيدة من القدرات الصناعية للهيئة العربية للتصنيع وزارة الإنتاج الحربي.