مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر.. الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة

نشر
الأمصار

حذرت هيئة الأرصاد الجوية في مصر، خلال تقرير لها، من بداية موجة حارة جديدة  في طقس على أن تكون نهاية الأسبوع الحالي على القاهرة الكبرى ومدن القناة، وشمال ووسط وجنوب الصعيد وسيناء، وترتفع درجات الحرارة بين 3 لـ4 درجات.

وأضافت الأرصاد الجوية، أنّ طقس نهاية الأسبوع، سيكون  بداية موجة حارة جديدة، نظرًا لانتهاء تأثير المنخفض الجوي القادم من جنوب أوروبا، والذي عمل على انخفاض درجات الحرارة خلال الأيام الماضية.

حيث ستعود الموجة الشديدة الحرارة في طقس نهاية الأسبوع الجاري، بسبب مرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، بجانب امتداد تأثير منخفض الهند الموسمي.

توقعات الطقس 

  • القاهرة الكبرى والوجه البحري.. العظمى 38 درجة والمحسوسة 40 درجة مئوية.
  • السواحل الشمالية.. العظمى 32 درجة والمحسوسة 35 درجة مئوية.
  • جنوب سيناء.. العظمى 40 درجة والمحسوسة 43 درجة مئوية.
  • شمال الصعيد.. العظمى 41 درجة والمحسوسة 43 درجة مئوية.
  • جنوب الصعيد.. العظمى 43 درجة والمحسوسة 44 درجة مئوية.

مصر.. الكشف عن حقيقة سحب عربات المترو المكيفة لترشيد الكهرباء

صرح مصدر مطلع بمترو الأنفاق، في مصر حقيقة ما تردد خلال الأيام الماضية بشأن اتجاه المترو لسحب العربات المكيفة وتخفيض السرعة من أجل ترشيد استهلاك الكهرباء.

وتابع المصدر، أن ما تردد في هذا الشأن غير صحيح ولا توجد أي تعليمات خاصة بسحب القطارات أو العربات المكيفة من الخدمة لخفض استهلاك الكهرباء وخاصة بالخط الثالث.

وأضاف المصدر، أن الخط الثالث على سبيل المثال مكيف بالكامل، متسائلًا: هسحب كل القطارات المكيفة إزاي وأجيب بديل ليها منين، ده كلام مش صحيح، لافتا:” أنه لم تصدر أيه تعليمات بشأن غلق التكييفات في عربات المترو وعلى وجه التحديد بالخط الثالث”.

وزير النقل المصري يتابع خطوات إنتاج عربات المترو بشركة "كاف" الإسبانية

أكد وزير النقل المصري كامل الوزير، أهمية التعاون مع شركة (كاف) الإسبانية في مجال توطين صناعة النقل كأحد الأهداف الاستراتيجية للوزارة وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وشدد الوزير، خلال تفقده مصانع شركة (كاف) بمدينتي بيازين وتيراناسا الإسبانيتين لمتابعة خطوات الإنتاج الخاصة بمترو الأنفاق، على أهمية تطوير وتحديث قطارات المترو بالخطين الأول والثاني طبقا لأعلى المواصفات الفنية والتكنولوجية والأمن والسلامة مع ضمان زيادة العمر الافتراضي لهذه القطارات لمدة 20 عاما على الاقل.