مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الجزائر.. تبون يشرف بالأكاديمية العسكرية على مراسم حفل تخرج الدفعات لسنة 2023-2024

نشر
الأمصار

شرف رئيس الجزائر عبد المجيد تبون، اليوم الاثنين، بالأكاديمية العسكرية لشرشال (تيبازة) الرئيس الراحل "هواري بومدين" على مراسم حفل تخرج الدفعات لسنة 2023-2024.

وجرت مراسم حفل التخرج بحضور كبار المسؤولين في الدولة وضباط سامين في الجيش الوطني الشعبي.

وبعد استماعه بالقاعة الشرفية الى عرض عن مسار التكوين بالأكاديمية والدفعات المتخرجة التي حملت اسم المجاهد الراحل العقيد يوسف الخطيب, أشرف السيد رئيس الجمهورية على الحفل التقليدي السنوي لتخرج دفعات الضباط، والتي تضمنت كلا من الدفعة ال55 للطلبة الضباط العاملين "تكوين أساسي"، الدفعة ال17 "تكوين عسكري مشترك قاعدي" وكذا الدفعة ال8 لضباط الماستر, منهم أول دفعة من الضباط النساء لصالح قيادة القوات البرية.

وبالمناسبة، ألقى رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أول السعيد شنقريحة, كلمة استهلها بتشكراته وامتنانه للسيد رئيس الجمهورية, القائد الأعلى للقوات المسلحة, وزير الدفاع الوطني, لإشرافه الشخصي على حفل تخرج دفعات من الضباط, مشيدا في الوقت نفسه ب"العناية الفائقة والاهتمام المتواصل الذي تحظى به الأكاديمية على غرار مختلف المدارس التكوينية للجيش الوطني الشعبي".

وكان رئيس الجمهورية قد وصل قبل ذلك الى الأكاديمية, حيث كان في استقباله الفريق أول السعيد شنقريحة, رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي.

وبعد ذلك, استعرض رئيس الجمهورية تشكيلة عسكرية أدت له التحية الشرفية قبل أن يستمع إلى النشيد الوطني.

كما ترحم رئيس الجمهورية على روح الرئيس الراحل هواري بومدين الذي تحمل الأكاديمية اسمه حيث وضع إكليلا من الزهور أمام المعلم التذكاري المخلد له وقرأ فاتحة الكتاب ترحما على روحه الطاهرة.

الجزائر.. بوغالي يدعو إلى العمل على إنجاح الإستحقاق الرئاسي

دعا رئيس المجلس الشعبي الوطني في الجزائر، إبراهيم بوغالي، يوم الأحد بالجزائر العاصمة إلى العمل على إنجاح الإنتخابات الرئاسية المقررة يوم 7 سبتمبر المقبل بهدف "تعزيز البناء الديمقراطي، الذي عزم الشعب الجزائري على تثبيته وتقويته".

وشدد السيد بوغالي في كلمة له خلال إشرافه على اختتام الدورة البرلمانية العادية للمجلس لسنة 2023/2024 على "الانخراط جميعا في العمل على إنجاح محطة الانتخابات القادمة، التي ستعزز صرح البناء الديمقراطي الذي عزم الشعب الجزائري على تثبيته وتقويته"، مبرزا أهمية التحلي ب "الوعي الوطني في إطار لحمة وطنية صلبة ومتينة وجبهة داخلية قوية".