مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليبيا.. الدبيبة يلتقي أعيان ومسؤولي القطاعات التنفيذية وأعضاء المجلس البلدي زوراة

نشر
الأمصار

بحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبد الحميد الدبيبة  مع أعيان ومسؤولي القطاعات التنفيذية وأعضاء المجلس البلدي زوارة الصعوبات والمشاكل التي تواجه المواطنين ، بحضور الوفد المرافق لرئيس الحكومة الذي وصل المدينة اليوم الاثنين.

ويرافق الدبيبة في هذه الزيارة حسب المكتب الاعلامي لرئيس الحكومة  وزيرا المواصلات محمد الشهوبي، والدولة لشؤون مجلس الوزراء عادل جمعة، إضافة إلى وكيلي وزارتي العدل والثروة البحرية، ومدير عام جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية.

وكان  في استقبال الدبيبة لدى وصوله زوارة  وفقا للمكتب الإعلامي  وزير الحكم المحلي بدر الدين التومي، ورئيس وأعضاء المجلس البلدي، وأعضاء مجلس الأعيان والحكماء بالمدينة.

وجرى خلال الاجتماع  مناقشة عدد من الملفات الخدمية، والوقوف على الصعوبات والمشاكل التي تواجه المواطنين بالمدينة، وأهمها مشكلة انخفاض الجهد بالشبكة العامة للكهرباء، وتوفير مياه الشرب، واستكمال الأعمال النهائية بمستشفى زوارة، إلى جانب مناقشة الأوضاع الأمنية بمناطق الساحل الغربي.

ووجه الدبيبة وفقا للمكتب الاعلامي بضرورة المتابعة المستمرة لمشروعات الشركة العامة للكهرباء وجهاز النهر الصناعي والشركة العامة للتحلية، وضرورة إنجازها وفق الجداول الزمنية المعتمدة.

وأكد الأعيان على ضرورة تنظيم العمل في كل المنافذ البحرية والبرية، وأهمها معبر رأس جدير الحدودي، وأن تتولى جهات الدولة الإشراف عليه وتشغيله وتسمية العناصر المؤهلة والمدربة للعمل به، لتسهيل الخدمة للمسافرين، والقضاء على المعاناة التي عاشها الليبيون في السنوات الماضية.

ليبيا.. الباعور يبحث مع سفير المملكة المتحدة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين

بحث المكلف بتسيير شؤون ديوان وزارة الخارجية والتعاون الدولي في ليبيا الطاهر الباعور، بطرابلس اليوم الاثنين مع سفير المملكة المتحدة لدى ليبيا مارتن لونغدون،  تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين. 

وأكد الجانبان حسب وزارة الخارجية  على أهمية الدفع بمستوى التعاون إلى أفاق أرحب وتنميتها بما يخدم المصالح المشتركة، إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ليبيا.. الدبيبة يتابع مع الشركات المنتجة للأسمنت في البلاد آلية توزيعه وتسعيرته

تابع رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، عبد الحميد الدبيبة، الشركة الأهلية للأسمنت وشركة الاتحاد العربي للمقاولات والشركة الليبية للحديد والصلب، وصندوق الإنماء الاقتصادي والاجتماعي، صناعة الأسمنت في البلاد وآلية توزيعه وتسعيرته.

جاء ذلك خلال اجتماعه أمس الاحد مع هذه الشركات المنتجة للأسمنت  والتي قدمت له عروضا ضوئية بشأن أوضاع المصانع والقدرة الإنتاجية التصميمية والإنتاجية الواقعية الحالية، والمشاكل التي تواجه صناعة الأسمنت في ليبيا، والتوزيع والتسعير

وأكد الدبيبة للمجتمعين ضرورة تطوير القدرة الإنتاجية لمصانع الأسمنت وضرورة التسعير دوريا، ووضع آلية عملية للبيع والتوزيع والعمل على توفير الكميات اللازمة وتنظيم العملية الاستيرادية لباقي الكميات التي يتطلبها السوق المحلي، وكلف وزارتي الاقتصاد والصناعة بدراسة الأسعار الحالية ودراسة الفجوة بين السعر المُعتمد وسعر السوق وأسبابها وأنواع الإنتاج، وتقديم سعر مقترح لبيع القنطار يساهم في معالجة فجوة السعر.