مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

افتتاح المؤتمر الاقتصادي المصري الجزائري "شراكات ونجاحات" الأربعاء المقبل

نشر
الأمصار

يفتتح  بعد غدٍ الأربعاء المؤتمر الاقتصادي المصري الجزائري (شراكات ونجاحات ) والذي ينظمه الاتحاد الجزائري للاقتصاد والاستثمار بمشاركة خبراء الاقتصاد من البلدين والسفارة المصرية في الجزائر وعدد كبير من الشركات المصرية العاملة في الجزائر نظيرتها العاملة في القاهرة.

وقال عبد الله بن عراب رئيس الاتحاد الجزائري للاقتصاد والاستثمار إن المؤتمر يأتي لتشجيع الاستثمارات بين البلدين التي حققت أرقام طيبة ولكنها لا ترتقى حتى الآن إلى مستوى العلاقات التاريخية والسياسية بينهما .

وأضاف أن الشركات المصرية توجد في الجزائر بعدد أكبر من تواجدها في باقي الدول العربية ما يعكس الثقة الجزائرية الكبيرة في الشريك المصري الذي أصبح منافسا قويا للشركات الأجنبية التي لها استثمارات في الجزائر وهو ما دفع الاتحاد لتنظيم هذا المؤتمر للتعرف على الدور الفعلي الذي تقوم به الشركات المصرية والمعوقات التي تواجهها لتذليلها من ناحية ودعوة شركات مصرية جديدة للعمل بالجزائر في القطاعات التي تضعها الدولة الجزائرية في خطط التنمية المستدامة والعاجلة، لاسيما بعد سن قانون الاستثمار الجديد في الجزائر والذي يقدم حوافز جديدة للمستثمرين تعكس إيمان القيادة السياسية بتشجيع الاستثمارات العربية والأجنبية لدخول الجزائر.

قدم ابن عراب الشكر للسفير مختار وريدة سفير مصر لدى الجزائر لدفعه للعمل المشترك وتقديم كافة العون من أجل إنجاح المؤتمر وتعهده بنقل توصياته إلى القاهرة لتأخذ بعين الاعتبار والوصول إلى شراكة اقتصادية تحقق مصالح الشعبين الشقيقين.

كما قدم رئيس الاتحاد الجزائري للاقتصاد والاستثمار التهنئة إلى القيادة السياسية والشعب المصري بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو التي كانت فاتحة التنمية والازدهار في البلاد.

الجزائر.. تبون يشرف بالأكاديمية العسكرية على مراسم حفل تخرج الدفعات لسنة 2023-2024

شرف رئيس الجزائر عبد المجيد تبون، اليوم الاثنين، بالأكاديمية العسكرية لشرشال (تيبازة) الرئيس الراحل "هواري بومدين" على مراسم حفل تخرج الدفعات لسنة 2023-2024.

وجرت مراسم حفل التخرج بحضور كبار المسؤولين في الدولة وضباط سامين في الجيش الوطني الشعبي.

وبعد استماعه بالقاعة الشرفية الى عرض عن مسار التكوين بالأكاديمية والدفعات المتخرجة التي حملت اسم المجاهد الراحل العقيد يوسف الخطيب, أشرف السيد رئيس الجمهورية على الحفل التقليدي السنوي لتخرج دفعات الضباط، والتي تضمنت كلا من الدفعة ال55 للطلبة الضباط العاملين "تكوين أساسي"، الدفعة ال17 "تكوين عسكري مشترك قاعدي" وكذا الدفعة ال8 لضباط الماستر, منهم أول دفعة من الضباط النساء لصالح قيادة القوات البرية.

وبالمناسبة، ألقى رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أول السعيد شنقريحة, كلمة استهلها بتشكراته وامتنانه للسيد رئيس الجمهورية, القائد الأعلى للقوات المسلحة, وزير الدفاع الوطني, لإشرافه الشخصي على حفل تخرج دفعات من الضباط, مشيدا في الوقت نفسه ب"العناية الفائقة والاهتمام المتواصل الذي تحظى به الأكاديمية على غرار مختلف المدارس التكوينية للجيش الوطني الشعبي".