مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

نتنياهو: نتقدم نحو القضاء على قدرات "حماس" العسكرية

نشر
الأمصار

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، إن دولة الاحتلال تتقدم نحو نهاية مرحلة القضاء على القدرات العسكرية لحركة حماس، وسيكون هناك مزيد من العمليات في المستقبل لضرب ما تبقى منها.

نقلت القناة الـ 13 الإسرائيلية عن نتنياهو قوله خلال اجتماع مع متدربي الأمن القومي في مكتبه: "لقد عدت أمس من جولة في فرقة غزة، ورأيت هناك إنجازات عظيمة للغاية في القتال الدائر.. لقد تأثرت أيضًا كثيرًا بالإنجازات فوق الأرض وتحت الأرض، وبالروح القتالية، وبهذه الروح سنحقق جميع أهدافنا المتمثلة في إعادة الأسرى، والقضاء على القدرات العسكرية والحكومية لحماس".

أضاف أن الأهداف تتمثل كذلك في ضمان ألا تشكل غزة تهديدا مرة أخرى، وكذلك إعادة سكان الجنوب والشمال بأمان إلى منازلهم. 

كانت القناة الـ 13 نشرت الليلة الماضية أن نتنياهو عقد مناقشة مع كبار مسؤولي الجيش الإسرائيلي في القيادة الجنوبية حول نهاية العملية في رافح. وبحسب التقديرات، ستعلن إسرائيل خلال أيام نهاية الحرب بشكلها الحالي.

قال مسئول إسرائيلي كبير لم تسمه القناة إن النشاط في غزة سيستمر بغارات وضربات جوية، مشيرا إلى أن الحرب لن تنتهي، وسيتم التحرك حيثما توجد معلومات استخباراتية عن نشاط لحماس.

لابيد: حكومة نتنياهو مجنونة والاحتجاج هو السبيل الوحيد لإنقاذ إسرائيل

أعلن زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، أن حكومة بنيامين نتنياهو عارضت صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين الإسرائيليين ووقف الحرب في قطاع غزة والآن ستوقف الحرب دون إعادة المختطفين، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

تصريحات من زعيم المعارضة الإسرائيلية:

وشدد يائير لابيد، على أن إسرائيل في أزمة والسبيل الوحيد لحلها هو إجراء انتخابات والإضراب أحد الأدوات لتحقيق ذلك.

وأوضح يائير لابيد، أن حكومة نتنياهو مجنونة وإشكالية والاحتجاج هو السبيل الوحيد لإنقاذ إسرائيل.

وفي وقت سابق كان قد صرح زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تسبب بالضرر في العلاقات مع الأمريكيين، وذلك بسبب السياسة المتبعة والإجراءات التي يتخذها نتنياهو خلال الفترة الحالية والتصعيد المستمر للحرب على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

تصريحات عاجلة من يائير لابيد:

واتهم زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد يتهم حكومة نتنياهو بتجاهل مصير المختطفين
ورد زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، على التساؤولات بشأن إنشاء لجنة تحقيق رسمية في أحداث 7 أكتوبر، وقال: لا توجد اتصالات مع نتنياهو بشأن تشكيل لجنة تحقيق رسمية".

وأضاف لابيد في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي X : هناك قانون، والقانون واضح: رئيس المحكمة العليا فقط هو الذي يحدد تشكيل لجنة التحقيق".

وتابع: لن أعطي يدي لأية ألعاب، هناك حاجة إلى لجنة تحقيق ويجب تشكيلها فورا".