مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الخارجية الأمريكية: إسرائيل لا تريد حربًا مع حزب الله

نشر
الأمصار

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إنه من الضروري وقف إطلاق النار في غزة لما سيترتب عليه من تعزيز الجهود الدبلوماسية لمنع اتساع رقعة الحرب خاصة في شمال اسرائيل، مشيرًا إلى أن بلاده تعمل منذ السابع من أكتوبر على منع توسع الحرب في المنطقة.

 

وأضاف بلينكن - في جلسة حوارية نظمتها مؤسسة بروكينغز بشأن السياسة الخارجية للإدارة الأمريكية أوردتها قناة الجزيرة - إن إسرائيل لا تريد خوض حرب مع حزب الله على الرغم من قدرتها، وأن حزب الله وإيران أيضًا لا يريدون مثل هذه الحرب، مشيرًا في الوقت ذاته إلى وجود زخم قوي يمكن أن يقود إلى هذه الحرب وأن بلاده عازمه على كبح هذا الزخم.

 

وأكد وزير الخارجية الأمريكي، ضرورة أن تنتهي الحرب في غزة بخطة واضحة قابلة للتحقيق تتعلق بحكم وإدارة القطاع، مشيرًا إلى أنه لم يجد من إسرائيل خططًا كافية تتعلق بمرحلة ما بعد الحرب.

 

حزب الله: استهدفنا مبنى يستخدمه الجيش الإسرائيلي في مستوطنة دوفيف

 

قال حزب الله، إنه استهدف مبنى يستخدمه جنود الجيش الإسرائيلي في مستوطنة دوفيف، وتم تحقيق إصابة مباشرة.

 

لبنان.. حزب الله يشن 9 عمليات نوعية ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي

ومن جهة أخرى، أصدر «حزب الله اللبناني»، بيانًا جديدًا كشف من خلاله عن 9 عمليات دقيقة نفذها يوم الأحد، ضد «قوات الاحتلال الإسرائيلي»، «دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة»، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة.

وأوضح الإعلام الحربي لحزب الله في بيان: «نفذت المقاومة الإسلامية عددا من العمليات ضد مواقع وانتشار الجيش الإسرائيلي بتاريخ الأحد 30-06-2024، وفقًا للتالي»:

 

القطاع الشرقي:

1- استهداف مقر قيادة كتيبة السهل في ثكنة ‏بيت هلل بصاروخ "فلق"، وإصابتها إصابة مباشرة وتدمير جزء منها، وإيقاع إصابات مؤكدة فيها، كرد على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصا في بلدة حولا.

2- استهداف مبنى يستخدمه جنود العدو ‏الإسرائيلي في مستعمرة المطلة بالأسلحة المناسبة وإصابته إصابة مباشرة، كرد على ‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصا في بلدة ‏الطيبة.