مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الحكيم يبارك لإذاعة جمهورية العراق بذكرى تأسيسها

نشر
الحكيم
الحكيم

بارك رئيس تيار الحكمة الوطني في العراق عمار الحكيم، لإذاعة جمهورية العراق بذكرى تأسيسها.

وقال الحكيم في بيان، "نبارك لأسرة إذاعة جمهورية العراق، إدارة وملاكات ومستمعين، ذكرى تأسيس هذه الإذاعة الأقدم والأعرق في العراق وثاني أعرق إذاعة في الوطن العربي".

وأضاف: "ونثمن طروحاتها عبر أثير يخاطب الجمهور العراقي خاصة في المركبات والبيوت والمشاغل الصناعية والأماكن التجارية، ما يعطي دورا رياديا لإذاعة بهذا الحجم وبهذا التاريخ وبهذا المنجز، لإيصال الصوت الإيجابي وإشاعة التفاؤل وتعزيز الإيجابيات، ومعالجة الإشكالات الاجتماعية وحتى الفكرية بأسلوب هادئ وسلس يمكن أن يصل للجميع".

الحكيم: نبارك لشبكة الإعلام العراقي حصولها على المركز الأول بالمهرجان العربي

وفي ذات السياق، هنأ رئيس تيار الحكمة الوطني في العراق عمار الحكيم، شبكة الإعلام العراقي بمناسبة حصولها على المركز الأول في المهرجان العربي.

وقال الحكيم، في بيان: "نبارك لشبكة الإعلام العراقي حصولها على المركز الأول في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بدورته الـ 24 المنعقد في الشقيقة تونس".

وأعرب عن أمله في أن "ترفد المؤسسة الإعلامية الأولى في العراق هذا الإنجاز بخطوات فعلية تواكب الإعلام العالمي من خلال تطوير برامجها لاسيما التي تهتم بالأسرة والمجتمع والشباب، وإظهار الصورة المشرقة للعراق والجوانب العمرانية والإيجابيات المتحققة".

العراق.. الحكيم: عيد الغدير رسالة وحدة وتعايش وانتظام للأمور وتماسك للمجتمعات

أكد رئيس تيار الحكمة الوطني في العراق عمار الحكيم، اليوم الاثنين، أن عيد الغدير رسالة وحدة وتعايش وانتظام للأمور وتماسك للمجتمعات.

وقال الحكيم في بيان،: إن " الغدير تجسيد لمسؤولية صيانة واستمرارية المشروع الإسلامي الخالد المتمم والخاتم للأديان السماوية التي قادت الإنسانية نحو أهدافها وآمالها، " يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ وَإِنْ لَمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ وَاللَّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ" لتصان رسالة السماء وتحفظ ديمومتها واستمراريتها، والنأي بالأمة عن منزلقات الردى".

وأضاف، أن "حديث الغدير أهتم بالدرجة الأساس بموضوعة الحكم والولاية، واعتبار ذلك ركيزةً أساسية يكتمل بها الإسلام " الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا" فكمال الدين وتمام النعمة والرضا بالإسلام ديناً بولاية علي -أي بتنصيب الحاكم".

وأشار الى أن "رسالة الغدير رسالة وحدة وتعايش وانتظام للأمور وتماسك للمجتمعات ونبذ للطائفية والعنصرية والعرقية والمناطقية واجتماع الناس ببوتقة واحدة وفي إطارٍ واحد يُحققون من خلالها مزيداً من النظام لأنفسهم، والتعايش البناء لشعوبهم".