مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. الحكيم: عيد الغدير رسالة وحدة وتعايش وانتظام للأمور وتماسك للمجتمعات

نشر
الحكيم
الحكيم

أكد رئيس تيار الحكمة الوطني في العراق عمار الحكيم، اليوم الاثنين، أن عيد الغدير رسالة وحدة وتعايش وانتظام للأمور وتماسك للمجتمعات.

وقال الحكيم في بيان،: إن " الغدير تجسيد لمسؤولية صيانة واستمرارية المشروع الإسلامي الخالد المتمم والخاتم للأديان السماوية التي قادت الإنسانية نحو أهدافها وآمالها، " يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ وَإِنْ لَمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ وَاللَّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ" لتصان رسالة السماء وتحفظ ديمومتها واستمراريتها، والنأي بالأمة عن منزلقات الردى".

وأضاف، أن "حديث الغدير أهتم بالدرجة الأساس بموضوعة الحكم والولاية، واعتبار ذلك ركيزةً أساسية يكتمل بها الإسلام " الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا" فكمال الدين وتمام النعمة والرضا بالإسلام ديناً بولاية علي -أي بتنصيب الحاكم".

وأشار الى أن "رسالة الغدير رسالة وحدة وتعايش وانتظام للأمور وتماسك للمجتمعات ونبذ للطائفية والعنصرية والعرقية والمناطقية واجتماع الناس ببوتقة واحدة وفي إطارٍ واحد يُحققون من خلالها مزيداً من النظام لأنفسهم، والتعايش البناء لشعوبهم".

الرئيس العراقي: عيد الغدير فرصة للتأكيد على الوحدة الوطنية بين أبناء شعبنا

وبدوره، أكد الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الإثنين، أن عيد الغدير فرصة للتأكيد على الوحدة الوطنية والتكاتف بين أبناء شعبنا.

وقال رئيس الجمهورية في تدوينة له على موقع (x)،: "نرفع أزكى آيات التهاني والتبريكات إلى الشعب العراقي والمرجعية الدينية العليا وجميع المحتفلين، بمناسبة عيد الغدير، مستحضرين المُثل العليا للإمام علي (عليه السلام) في نصرة الحق وإنصاف المظلومين ومحاربة الفساد منهجاً لحكمه وسيرة حياته".

وأضاف رئيس الجمهورية، "وهي فرصة للتأكيد على الوحدة الوطنية والتكاتف بين أبناء شعبنا، ومنطلق نحو ترسيخ الأمن والاستقرار والازدهار في جميع أرجاء العراق".

الصحة العراقية: خطة خاصة بمناسبة عيد الغدير الأغرّ بمحافظة النجف الأشرف

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة في العراق، عن خطة صحية خاصة بمناسبة عيد الغدير الأغرّ بمحافظة النجف الأشرف.

وذكر بيان للوزارة، أنه "بإشراف ومتابعة وزير الصحة الدكتور صالح مهدي الحسناوي أعدّت وزارة الصحة خطة صحية اثناء زيارة عيد الغدير الاغرّ في محافظة النجف الاشرف".

ولفت إلى أن "الخطة تمثل امتدادا لخطة زيارة عيد الاضحى المبارك، وتتضمن الخطة نشر المفارز الطبية وعجلات الاسعاف في منطقة المدينة القديمة بالمحافظة على امتداد طريق الزائرين وتهيئة ردهات الطوارئ وتعزيز توفير الأدوية في المستشفيات وتكثيف الجهود الرقابية خدمة للمواطنين والزائرين".