مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

17 لاعبًا ولاعبة يمثلون المصارعة الأردنية بالبطولة العربية

نشر
الأمصار

يتأهب المنتخب الأردني للمصارعة، للمشاركة في البطولة العربية "حرة ورومانية وسيدات" للفئتين تحت 15، و20 عامًا، والتي تنطلق اليوم في الجزائر وتستمر حتى 5 يوليو/تموز الحالي.

وترأست الدكتورة ريهام الزغير عضو مجلس إدارة الإتحاد الأردني للمصارعة، الوفد الأردني المشارك في البطولة، الذي يضم المدربين يحيى أبو طبيخ وهاني المرافي، ورائد القيسي، والمعالجة عرين الخريشا، إلى جانب الحكمين خالد المصري، وسميح جمعة.

وينافس المنتخب الوطني بـ 13 لاعبا، وهم عن فئة الروماني تحت 15 عاما، أوس سميح وسند ناغوج وآدم وجيه، وعن فئة الروماني تحت 20 عاما، صهيب الحسنات وأحمد الحمايدة وعمر دراغمة ومعتصم الكساسبة.

وعن فئة المصارعة الحرة تحت 15 عامًا، عمر اسحاق وحمزة نفش وعبد الرحمن المرافي، وعن فئة تحت 20 عامًا، صهيب المرافي وعبدالله مكون وسند البيطار.
 
فيما يشارك المنتخب الأردني بـ4 لاعبات عن فئة السيدات تحت 20 عامًا، وهن: مايا قطيشات، وتالا أبو خيط ومريم أبو حماد ونورا الطيبين.

 

وتحظى البطولة بمشاركة 165 لاعبا ولاعبة يمثلون 8 دول، هي: تونس ومصر وسورية وقطر والسعودية وفلسطين والجزائر إلى جانب الأردن، كما يتواجد 69 مرافقا للوفود المشاركة من حكام ومدربين وإداريين، بإجمالي 234 مشاركا.

814 لاعبًا ولاعبة يمثلون 20 دولة بالبطولة الآسيوية للمصارعة

كشف الاتحاد الأردني للمصارعة، الشعار الرسمي لبطولة آسيا تحت 17 و23 عامًا (روماني وحرة وسيدات)، التي يستضيفها الأردن بين 22 إلى 30 يونيو الحالي، على صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب، بمشاركة 814 لاعبًا ولاعبة يمثلون 20 دولة.

وقال المهندس عبد الله قطيشات نائب رئيس الاتحاد الأردني للمصارعة: "حرصنا على ترك بصمتنا عند تصميم الشعار. أضفنا العلم الأردني الموشح بالنجمة السباعية في سابقة تاريخية على مستوى شكل الشعارات المعتمدة للدول كافة عند الاستضافات القارية للعام الثاني تواليًا، وأبرزنا العديد من المعالم السياحية المهمة للمملكة، والتي تعكس جزءًا من ثقافة وتاريخ الأردن".

وتابع: "أضفنا عبارة (بطولة آسيا للمصارعة) باللغة العربية في شعار البطولة القارية، ونأمل أن يعكس الشعار انطباعًا إيجابيًا عن الأردن وشعبه المضياف بقيادة عميد آل البيت، جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين المعظم وولي عهده الأمين".

وأضاف الاتحاد الأردني علم الأردن الموشح بالنجمة السباعية، مع إدخال اللغة العربية على الشعار من خلال إضافة عبارة "بطولة آسيا للمصارعة" والمعالم السياحية المتمثلة بجبل القلعة وأبراج العبدلي وفندق الرويال ومسجد الملك عبد الله الأول، حيث تتيح تعليمات الاتحاد الدولي للمصارعة بمنح البلد المضيف ما نسبته 15 إلى 20 بالمائة فقط لإجراء تعديلات على "اللوجو"، مع الاحتفاظ بالشكل والألوان المعتمدة لديها.

على صعيد متصل أغلق الاتحاد الآسيوي للمصارعة باب التسجيل للبطولة الآسيوية في وقت متأخر أمس الإثنين، حيث أكد 814 لاعبا ولاعبة مشاركتهم في الحدث القاري، والذين يمثلون 20 دولة، هي: الأردن، قيرغستان، اليمن، أوزبكستان، الصين تايبيه "تايوان"، تركمانستان، طاجكستان، سوريا، سنغافورة، سيرلانكا، فلسطين، منغوليا، السعودية، كوريا الجنوبية، كازاخستان، اليابان، العراق، إيران، الهند، والصين.