مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الوزراء المصري ينفي إلغاء التوقيت الصيفي بدءًا من الجمعة

نشر
الأمصار

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري، إنه فى ضوء ما تردد  أنباء بشأن صدور قرار بإلغاء التوقيت الصيفي بدءاً من يوم الجمعة القادم تزامناً مع تطبيق موعد غلق المحال التجارية الجديد، وقد نفى مجلس الوزراء تلك الأنباء، مؤكداً أنه لا صحة لإلغاء التوقيت الصيفي بدءاً من يوم الجمعة القادم تزامناً مع تطبيق موعد غلق المحال التجارية الجديد، وأنه لم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن.

وأوضح  أن التوقيت الصيفي والشتوي لهما قانون ولا يحددهما قرار، وبالتالي يستمر سريان تطبيق التوقيت الصيفي دون إلغاء، وذلك وفقاً للقانون رقم 24 لسنة 2023، والذي ينص على أنه "اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة"، مهيباً بالمواطنين عدم الانسياق وراء مثل تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

تعرف على مواعيد غلق وفتح المحال بالقاهرة

أولاً: فتح المحال التجارية يومياً، في الساعة السابعة صباحاً، والغلق في الساعة العاشرة مساءً ، ويتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة والإجازات والأعياد لتغلق في الحادية عشر مساءً.

ثانياً: مواعيد فتح المولات يومياً من الساعة العاشرة صباحاً وتغلق الثانية عشر منتصف الليل، ويتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة، وأيام الإجازات والأعياد لتغلق في الواحدة صباحاً.

ثالثا: فتح المطاعم و الكافيهات والبازارات يوميًا من الساعة السادسة صباحاً، ويتم الغلق في الساعة الثانية عشر منتصف الليل مع استمرار خدمات توصيل الطلبات للمنازل على مدار الساعة، ويتم زيادة التوقيت يومي الخميس و الجمعة والإجازات و الأعياد لتغلق في الساعة الواحدة صباحا .

رابعاً : فتح الورش ومحال الأعمال الحرفية من الساعة الثامنة صباحاً، والغلق في تمام الساعة السابعة مساءً، ويستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين.

خامساً : تستثنى محال البقالة والسوبر ماركت والمخازن والأفران، من المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات مراعاة للخدمات الهامة التي تقدم للمواطنين.