مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. القوة الجوية تقتل ثلاثة إرهابيين ضمن قاطع قيادة عمليات ديالى

نشر
الطيران العراقي
الطيران العراقي

أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، اليوم الثلاثاء، عن قتل ثلاثة إرهابيين خلال تنفيذ ضربة جوية ضمن قاطع قيادة عمليات ديالى.

وذكرت الخلية في بيان، أن "ضربة جوية نفذت يوم أمس الاثنين بواسطة طائرات F_16 وفق معلومات استخبارية دقيقة من مديرية الاستخبارات العسكرية بالتنسيق مع خلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة، وخرجت اليوم الثلاثاء قوة مشتركة من أبطال تشكيلات فرقة المشاة الأولى ومفارز استخبارية من أبطال كتيبة استطلاع الفرقة لتفتيش مكان الضربة الجوية في أطراف سد العظيم ضمن قاطع قيادة عمليات ديالى، وعثرت على (3) جثث، بينها جثة لأحد قيادات عصابات داعش الإرهابية".

وأضافت أنه "تم العثور ايضاً على أوكار مدمرة للإرهابيين ومبرزات جرمية ومواد فنية ولوجستية وغيرها من المواد الأخرى" ،لافتة إلى أنه "يوماً بعد آخر يضيق الخناق على من تبقى من عناصر عصابات داعش الإرهابية، بفضل الجهود الكبيرة التي بذلتها قطعاتنا الأمنية والجهد الاستخباري الدقيق والتعامل الفوري مع المعلومات".

العراق.. جنايات صلاح الدين: السجن المؤبد بحق إرهابي

أصدرت محكمة جنايات صلاح الدين في العراق، اليوم الثلاثاء، حكماً بالسجن المؤبد على إرهابي ينتمي إلى عصابات داعش الإرهابية ويعمل (مسؤول التوبة).

وذكر مجلس القضاء في بيان، أن "المجرم يحمل السلاح ويعمل على تهديد المواطنين بعد أحداث حزيران 2014".

وأضاف أن "الحكم بحقه صدر استناداً لأحكام المادة الثانية /1 ،3 وبدلالة المادة الرابعة من /1 من قانون مكافحة الإرهاب رقم 13 لسنة 2005".

حكم قضائي ضد مختلس أدوية:

وفي وقت سابق، أصدرت محكمة جنايات صلاح الدين في العراق، حكماً بالحبس لمدة ثلاث سنوات بحق مختلس أدوية طبية.

وذكر مجلس القضاء الأعلى في العراق، أن المدان يعمل أمين مخزن ضمن دائرة صحة صلاح الدين وأقدمَ على اختلاس 8025 علبة دواء كليكسان فرنسي المنشأ.

وأضاف أن الحكم صدر استناداً لأحكام المادة 316 من قانون العقوبات رقم 111 لسنة 1969 المعدل مع الاستدلال بأحكام المادة 132 / 3 منه.

وفي وقت سابق، حكمت محكمة جنايات صلاح الدين في العراق، على منتحل صفة ضابط في الاستخبارات بالسجن لمدة سبع سنوات، حيث إن هذا الشخص المدان أقدم على سرقة مبالغ نقدية ومخشلات ذهبية.

واعترف المدان أمام جنايات صلاح الدين في العراق، بسرقة مبالغ نقدية ومخشلات ذهبية وهاتف نقال، حسبما ذكر المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى.