مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الإمارات التاسعة عالمياً بين أكثر الوجهات السياحية شعبية في العالم

نشر
الأمصار

حلت دولة الإمارات في المرتبة التاسعة عالمياً بين الوجهات السياحية الأكثر شعبية في العالم خلال الـ12 شهراً الماضية.

الوجهات السياحية الأكثر شعبية في العالم

وبحسب تقرير "اتجاهات قطاع السفر 2024 العالمي"، الصادر عن معهد ماستركارد للاقتصاد، وجاءت دبي في المرتبة الرابعة عالمياً بين الوجهات التي تشهد نمواً قوياً في الطلب على السفر خلال موسم الصيف الجاري للفترة من يونيو وحتى أغسطس 2024.

وأشار التقرير إلى ارتفاع متوسط مدة إقامة السياح في دولة الإمارات إلى 4 ليالٍ منذ بداية العام الجاري 2024 وارتفاع الإنفاق السياحي على المطاعم ذات الأسعار المعقولة في دولة الإمارات بحوالي 21% بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

ووفقا للتقرير، جاءت لندن وأثينا وباريس في صدارة الوجهات الأكثر شعبية للسفر من دولة الإمارات لهذا الصيف.

وتصدرت دولة الإمارات المرتبة الأولى عالمياً في 20 من مؤشرات ممكنات الجاهزية لفرص المستقبل، والمرتبة الأولى عربياً في اقتناص فرص قطاعات المستقبل بين الاقتصادات المتقدمة والناشئة.

ذلك وفقاً لنتائج النسخة الأولى من تقرير "المؤشر العالمي للفرص المستقبلية" لعام 2024، الصادر عن مؤسسة "نيوزويك فانتج" العالمية، ومجموعة "هورايزون" السويسرية للأبحاث.

كما حققت حكومة دولة الإمارات المرتبة الأولى عالمياً في الاستجابة للمتغيرات، والمرتبة الثانية عالمياً بعد سنغافورة في مؤشر الرؤية المستقبلية، متقدمة على كل من بريطانيا وكوريا الجنوبية.

وحققت المرتبة الثانية عالمياً في دعم الحكومة لبيئة ريادة الأعمال متقدمة على كل من سنغافورة، وسويسرا، والولايات المتحدة، والدنمارك، وجاءت في المرتبة الثالثة عالمياً في التخطيط المستقبلي بعيد المدى والاستراتيجية المستقبلية للحكومة.

وفي 2023، جاءت دولة الإمارات في المركز الأول عربياً والـ24 عالمياً على مؤشر الشمول المالي العالمي لعام 2023، الصادر عن مجموعة "برينسيبال فاينانشال غروب".

وحققت الدولة 46.8 نقطة على المؤشر العام، متفوقة على دول فرنسا، والهند، واليابان، وبولندا، وإسبانيا.

وتحسن هذا الشمول على مستوى العالم؛ إذ أظهرت النتيجة الإجمالية له زيادة ملحوظة قدرها 5.6 نقطة، لتصل إلى 47.3 من أصل 100 نقطة؛ مدفوعاً بالتقدم في جنوب شرق آسيا و أمريكا اللاتينية.