مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

جواو فيليكس على رادار عملاق برتغالي

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية إسبانية، أن نادي بنفيكا البرتغالي، يفكر جديا في إعادة نجمه السابق جواو فيليكس من صفوف ناديه الحالي أتلتيكو مدريد، خلال سوق الانتقالات الصيفي الحالي.

وكان جواو فيليكس، قد غادر بنفيكا البرتغالي في صيف عام 2019، في صفقة قياسية بلغت قيمتها 127 مليون يورو.

وقالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، إن نادي بنفيكا البرتغالي، يدرس إعادة نجمه جواو فيليكس، خلال الصيف الحالي، بعد أن أجرى مفاوضات مع أتلتيكو مدريد، بدفع نصف قيمة انتقاله في صيف عام 2019، مستفيدا من اقتراب بيع لاعبه انطونيو سيلفا إلى نيوكاسل يونايتد، بصفقة تصل قيمتها إلى 50 مليون يورو.

وأشارت الصحيفة إلى أن تردد برشلونة في ضم جواو فيليكس، بعد نهاية فترة إعارته، جعل النادي البرتغالي يفكر جديا في إتمام صفقة شراء اللاعب من جديد خلال الصيف الحالي.

وأوضحت الصحيفة إن الرغبة في الاعتماد على جواو فيليكس مرة أخرى ليست جديدة. في الصيف الماضي، اكتشف بنفيكا هذا الاحتمال مع أتلتيكو، لكن المهاجم فضل في ذلك الوقت التوجه إلى برشلونة.

ويحصل جواو فيليكس مع أتلتيكو مدريد على 12 مليون يورو سنويًا، وهو راتب مرتفع للغاية بالنسبة لسقف الرواتب في نادي بنفيكا البرتغالي، وهو الأمر الذي سيتطلب منه العمل للوصول إلى رقم مناسب للطرفين. 

من ناحية أخرى كشفت تقارير إيطالية عن وجود اهتمام من نادى اتلتيكو مدريد الاسباني بضم المهاجم الارجنتيني لاوتارو مارتينيز لاعب انتر ميلان الإيطالي في الصيف المقبل.

وكشفت صحيفة "ليبيرو" الإيطالية عن رغبة نادي أتليتكو مدريد في ضم لاوتارو مارتينيز  في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وأضافت الصحيفة ان النادي الاسباني يحاول استغلال رغبة نادي الإنتر في تخفيض طلباته المالية قبل تمديد تعاقده الذي ينتهي صيف 2026.

في نفس السياق، أكد أليخاندرو كامانو، وكيل لاوتارو مارتينيز مهاجم فريق إنتر ميلان، أن هناك حاجة إلى زيادة في راتب اللاعب بالعقد المقدم من إدارة بطل الدوري الإيطالي لهدافه الأرجنتيني.

ولم يتبق للمهاجم الأرجنتيني البالغ من العمر 26 عامًا سوى ما يزيد قليلاً عن عامين على عقده مع النيرازوري، مما دفع النادي لمحاولة إبرام صفقة جديدة قبل فترة الانتقالات الصيفية التي تقترب بسرعة.

وسجل لاوتارو 27 هدفًا وقدم سبع تمريرات حاسمة في 44 مباراة في جميع المسابقات، وأثبت أنه أحد أقوى المهاجمين في كرة القدم الأوروبية.