مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. زيدان وطالباني يبحثان تطوير القدرات العلمية للقضاة

نشر
الأمصار

بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى في العراق القاضي فائق زيدان، اليوم الثلاثاء، مع رئيس حزب الاتحاد الوطني الكردستاني بافال طالباني، تطوير القدرات العلمية لقضاة وأعضاء الادعاء العام برئاسة محكمة استئناف السليمانية وكرميان.

وذكر بيان للمجلس، أن "رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان، استقبل، رئيس حزب الاتحاد الوطني الكردستاني بافال طالباني، وبحث معه تطوير القدرات العلمية لقضاة وأعضاء الادعاء العام في رئاسة محكمة استئناف السليمانية وكرميان".

قرارات مجلس الوزراء العراقي بجلسة اليوم الثلاثاء 

أصدر مجلس الوزراء العراقي في جلسته التي عقدها، اليوم الثلاثاء عددا من القرارات، بعدما ترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، ترأس الجلسة الاعتيادية السابعة والعشرين لمجلس الوزراء، جرت خلالها مناقشة ومتابعة أهمّ الملفات الخدمية والاقتصادية، لاسيما المتعلق منها بتنفيذ البرنامج الحكومي، كما جرى التداول في الفقرات المدرجة على جدول الأعمال، وإصدار التوجيهات والقرارات اللازمة بشأنها".


وأشاد السوداني خلال الجلسة "بالملاكات التربوية كافة بمناسبة انتهاء الامتحانات الوزارية للصفوف الإعدادية المنتهية"، مثمناً "جهودهم التي بذلوها في تأمين سبل نجاح عملية الامتحانات"، كما أشاد "بالجامعات والكليات الحكومية والأهلية التي استضافت طلبة السادس الإعدادي وتوفير التسهيلات اللازمة لأداء امتحاناتهم".
واضاف البيان، ان "مجلس الوزراء واصل النظر في جدول أعماله، حيث تمت الموافقة على ما جاء في كتاب وزارة الداخلية، في (30 حزيران 2024)، بشأن منح مواطني دول مجلس التعاون لدولة الخليج العربية، واليمن، سمة دخول اعتيادية عن طريق المنافذ الحدودية الرسمية، ولمدة شهرين، مقابل استيفاء مبلغ 75 دولاراً، أو ما يعادله بالدينار العراقي، وأن يتم اعتماد الدفع الإلكتروني أو الاعتيادي".
واشار البيان الى انه "في سياق الاستعدادات لاستقبال الوافدين للمشاركة في الزيارة الأربعينية، وافق المجلس على ما جاء بكتاب محافظة واسط في 2- تموز- 2024 بشأن تأجير مساحة (50) دونماً في ناحية زرباطية، استثناءً من المادة (٣٩) من قانون بيع وإيجار أموال الدولة".

قرارات مجلس الوزراء العراقي

وأوضح البيان انه "استنادًا إلى توجيهات رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع الثاني للجنة العليا للتنسيق بين مجلس الوزراء والاتحادات والنقابات، بالاستضافة الدورية للنقابات والاتحادات في جلسات مجلس الوزراء، استضاف المجلس نقيب الجيولوجيين سعد عبيد، وأقرّ ورقة عمل النقابة والمقترحات المقدمة، بحسب الآتي: