مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

منتخب هولندا يتأهل لربع نهائي يورو 2024 على حساب رومانيا

نشر
الأمصار

تأهل منتخب هولندا إلى ربع نهائي يورو 2024 بالفوز على نظيره منتخب رومانيا، 3-0، على ملعب أليانز آرينا، ضمن مباريات دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" المقامة فى الوقت الحالى على الأراضى الألمانية.

أحرز كودى جاكبو الهدف الأول للمنتخب الهولندي في الدقيقة 20 من زمن اللقاء.

وأضاف دونيل مالين الهدفين الثانى والثالث في الدقيقتين 83 والأخيرة من زمن اللقاء على التوالي.

وجاء تشكيل منتخب هولندا، كالتالى..

حراسة المرمى: فيربروجن

خط الدفاع: ، دي فري، فيرجل فان دايك، ناثان آكي، دومفريس.

خط الوسط: شوتن، ريندرز، ستيفن بيرجوين.

خط الهجوم: ممفيس ديباي، كودي جاكبو، تشافي سيمونز.

ومن المقرر أن يلتقى منتخب هولندا في ربع النهائي مع الفائز من مباراة النمسا مع تركيا فى دور الستة عشر.

وخسر منتخب الطواحين الهولندية مبارياته الثلاثة الأخيرة فى مرحلة خروج المغلوب فى بطولة أمم أوروبا، حيث خسر أمام البرتغال بنتيجة 2-1 في نصف نهائي 2004، وأمام روسيا بنتيجة 1-3 في ربع نهائي 2008، والتشيك 0-2 في نصف نهائي 2020 آخر 16.

ويعتبر هذا اللقاء الثاني فقط على الإطلاق في البطولات الكبري بين رومانيا وهولندا، حيث فاز المنتخب البرتقالي بنتيجة 2-0 في مرحلة المجموعات في يورو 2008.

وفازت رومانيا مرة واحدة فقط من أصل 14 مباراة سابقة خاضتها ضد هولندا في جميع المسابقات، حيث تعادلت 3 وخسرت 10، وخسرت في آخر أربع مباريات على التوالي منذ فوزها 1-0 في تصفيات بطولة أوروبا في أكتوبر 2007.

وسجلت رومانيا ثلاثة أهداف فقط في تلك المواجهات الـ 14، بينما استقبلت شباكها 29 هدفا.

في سياق متصل، أبدى قائد المنتخب الهولندي فيرجيل فان دايك تفهمه للانتقادات الموجهة له من قبل جماهير منتخب الطواحين، مشيرا إلى أنه يعلم أن الأداء الذي قدمته هولندا لم يكن على المستوى المطلوب، وأنه بحاجة إلى تحمل بعض المسؤولية عن ذلك.

وتحدث نجم ليفربول، فى مؤتمر صحفي للمنتخب الهولندي اليوم فى إطار استعداداته لمرحلة خروج المغلوب من بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024، عن الانتقادات الموجهة له قائلا، "من البديهي أن أتحمل المسؤولية الآن".

وأضاف، "لقد تحدثنا كثيرًا خلال الـ 48 ساعة الماضية، وتم النطق ببعض الكلمات القاسية، وهذا ضروري بالطبع، لأن بعض الأشياء حدثت بالتأكيد، أشعر أن ذلك ساعد، لكن حان الوقت حقًا لإظهار ذلك".

وأضاف، "هذا منطقي تمامًا، سأعمل على ذلك أيضًا، ألوم نفسي أيضًا، أنا لست مجنونًا، وأعرف متى تحتاج الأمور إلى التحسين، هذا ما أعمل عليه، هذا هو الأساس للتحسن".

وواصل، "المباراة الأخيرة لم تكن الأفضل بالنسبة لي بالتأكيد، ولكن على المستوى الشخصي لم يحدث هذا كثيرًا هذا الموسم، من المهم بالنسبة لي أن يتوقف هذا الآن".