مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. السوداني وصالح يبحثان الأوضاع العامة في عموم البلاد

نشر
الأمصار

بحث رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، مع رئيس الجمهورية السابق برهم صالح، الأوضاع العامة في عموم البلاد.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل رئيس الجمهورية السابق برهم صالح.

وأضاف البيان، إن "اللقاء بحث الأوضاع العامة في عموم البلاد والإجراءات الحكومية الخاصة بتنفيذ أولويات برنامجها التنفيذي الذي يصبّ في تقديم الخدمات للمواطنين، وتطبيق الإصلاحات الاقتصادية والمالية، التي تنعكس نتائجها على مشاريع التنمية العامة".

وأشار إلى، أن "اللقاء تطرق إلى دعم إجراء الانتخابات التشريعية في إقليم كردستان العراق، المقرر إقامتها في العشرين من شهر تشرين الأول المقبل".

العراق.. السوداني يرعى حفل تخرج الدورة 29 للمعهد العالي للتطوير الأمني والإداري 

رعى القائد العام للقوات المسلحة في العراق محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، حفل تخرج الدورة التأهيلية 29 للمعهد العالي للتطوير الأمني والإداري.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، ان" القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني رعى حفل تخرج الدورة التأهيلية 29 للمعهد العالي للتطوير الأمني والإداري، والدورة 54 للضباط العالية في كلية الشرطة".

قرارات مجلس الوزراء العراقي بجلسة اليوم الثلاثاء 

أصدر مجلس الوزراء العراقي في جلسته التي عقدها، اليوم الثلاثاء عددا من القرارات، بعدما ترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، ترأس الجلسة الاعتيادية السابعة والعشرين لمجلس الوزراء، جرت خلالها مناقشة ومتابعة أهمّ الملفات الخدمية والاقتصادية، لاسيما المتعلق منها بتنفيذ البرنامج الحكومي، كما جرى التداول في الفقرات المدرجة على جدول الأعمال، وإصدار التوجيهات والقرارات اللازمة بشأنها".


وأشاد السوداني خلال الجلسة "بالملاكات التربوية كافة بمناسبة انتهاء الامتحانات الوزارية للصفوف الإعدادية المنتهية"، مثمناً "جهودهم التي بذلوها في تأمين سبل نجاح عملية الامتحانات"، كما أشاد "بالجامعات والكليات الحكومية والأهلية التي استضافت طلبة السادس الإعدادي وتوفير التسهيلات اللازمة لأداء امتحاناتهم".
واضاف البيان، ان "مجلس الوزراء واصل النظر في جدول أعماله، حيث تمت الموافقة على ما جاء في كتاب وزارة الداخلية، في (30 حزيران 2024)، بشأن منح مواطني دول مجلس التعاون لدولة الخليج العربية، واليمن، سمة دخول اعتيادية عن طريق المنافذ الحدودية الرسمية، ولمدة شهرين، مقابل استيفاء مبلغ 75 دولاراً، أو ما يعادله بالدينار العراقي، وأن يتم اعتماد الدفع الإلكتروني أو الاعتيادي".
واشار البيان الى انه "في سياق الاستعدادات لاستقبال الوافدين للمشاركة في الزيارة الأربعينية، وافق المجلس على ما جاء بكتاب محافظة واسط في 2- تموز- 2024 بشأن تأجير مساحة (50) دونماً في ناحية زرباطية، استثناءً من المادة (٣٩) من قانون بيع وإيجار أموال الدولة".

قرارات مجلس الوزراء العراقي

وأوضح البيان انه "استنادًا إلى توجيهات رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع الثاني للجنة العليا للتنسيق بين مجلس الوزراء والاتحادات والنقابات، بالاستضافة الدورية للنقابات والاتحادات في جلسات مجلس الوزراء، استضاف المجلس نقيب الجيولوجيين.