مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

البرهان: لن نتفاوض مع عدو يستمر فى انتهاكاته

نشر
الأمصار

أكد رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة السودانية، الفريق عبدالفتاح البرهان، رفضه التفاوض مع عدو يستمر في انتهاكاته أو مع من يؤيده. 

 

وأضاف البرهان بحسب الصفحة الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي: قد نخسر معركة ولكننا لم نخسر الحرب ولو خسرنا أشخاصا فالسودانيون كثر ونحيي عبركم صمود الشعب السوداني الحر. 

 

فيما أكد البرهان أن كل الشعب السوداني يقف مع القوات المسلحة عدا فئة ضالة تساند الباطل والمليشيا، ولن نخذل السودانيين ونحن منتصرون وهذا العدو ومن معهم إلى زوال وسنلاحقهم واحدا واحد. 

 

وتابع البرهان: نحيي قواتنا في أم درمان وإخواننا في الفاشر وبابنوسة وسنار وكل المحاور قوات مسلحة ومشتركة ومستنفرين، مضيفا: رسالتنا للوسطاء عليكم حث المرتزفة على الخروج من منازل المواطنين وهذه البلاد لن تسعنا مستقبلا إما نحن أو هم. 

 

وأكد البرهان عن التزامنا أمام الشعب السوداني أن نسلمه الوطن خاليا من التمرد أو نفنى جميعا كقوات مسلحة. 

 

السودان.. توزيع مواد غذائية للعائدين من دولتي جنوب السودان وإثيوبيا


قامت مفوضية العودة الطوعية للنازحين والعائدين بإقليم النيل الأزرق في السودان، اليوم، بتوزيع مواد غذائية للعائدين من دولتي جنوب السودان وإثيوبيا، وذلك بمحافظة الدمازين.
ودشن البرنامج يوسف الجزولي نائب مفوض مفوضية العودة الطوعية للنازحين واللاجئين بإقليم النيل الأزرق في السودان. 


وقال يوسف الجزولي نائب مفوض مفوضية العودة الطوعية للنازحين واللاجئين بإقليم النيل الأزرق في السودان، إنه تم توزيع عدد 300 كرتونة للعائدين مقدمة  من المملكة العربية السعودية بالتنسيق مع وزارة الرعاية الاجتماعية.

 

وأكد يوسف الجزولي نائب مفوض مفوضية العودة الطوعية للنازحين واللاجئين بإقليم النيل الأزرق في السودان، أن استقرار العائدين  يستوجب  تضافر الجهود كافة لإيوائهم  وتوفير الخدمات اللازمة لهم والعمل على استقبال تدفقات العائدين القادمين خلال الأيام القادمة.
وثمن السر الصديق منسق محافظة الدمازين الجهود المشتركة للرعاية الاجتماعية ومفوضية العودة الطوعية في تقديم الدعم والمساعدات الإنسانية للعائدين من دول الجوار.

السودان.. «كروما العسكرية» تستقبل الفارين من حرب الفاشر

قالت حركة تحرير السودان المجلس الانتقالي، إنها استقبلت المواطنين الفارين من حرب الفاشر في منطقة كورما العسكرية.

وبحسب حركة تحرير السودان، فإن استقبال النازحين جرى بهدف تأمينهم بغية الوصول إلى المناطق الآمنة بمنطقة كبكابية وما حولها بتنسيق مع الحركات المسلحة الأخرى المحايدة في الحرب بين الجيش والدعم السريع في السودان.

ودعا قائد حركة تحرير السودان "المجلس الانتقالي" العميد أحمد جدو، طرفي الصراع (الجيش والدعم السريع) إلى ضرورة إيقاف الحرب والوصول لاتفاق لتقليل معاناة الفارين من الحرب.