مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الحوثيون يقصفون هدفًا حيويًا في حيفا

نشر
الأمصار

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، أنها نفذت عملية مشتركة مع "المقاومة الإسلامية العراقية" على هدف حيوي في حيفا بإسرائيل.

 

 

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع في بيان بثه التلفزيون إن الجماعة المتحالفة مع إيران نفذت "بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية العراقية عملية عسكرية مشتركة استهدفت هدفا حيويا في حيفا بعدد من الصواريخ المجنحة وقد حققت العملية أهدافها بنجاح".

 

وتشن جماعة الحوثي هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ على ممرات ملاحية منذ نوفمبر قائلة إن هذه الهجمات تأتي تضامنا مع الفلسطينيين في غزة.

 

القيادة الوسطى الأمريكية: دمرنا موقع رادار للحوثيين خلال الساعات الـ24 الماضية


كشفت القيادة الوسطى الأمريكية، تدمير خلال الـ24 ساعة الماضية موقع رادار تابعا للحوثيين بمنطقة تحت سيطرتهم باليمن، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

بيان من القيادة الوسطى الأمريكية:

وأوضحت القيادة الوسطى الأمريكية، أن موقع الرادار كان يمثل تهديدا وشيكا لقواتنا والتحالف والسفن التجارية في المنطقة.

وأعلنت القيادة المركزية الأميركية تدمير موقع رادار تابع للحوثيين في منطقة خاضعة لسيطرتهم خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأكد في بيان، أن موقع الرادار كان يمثل تهديداً وشيكاً للولايات المتحدة وقوات التحالف، والسفن التجارية في المنطقة.

وأوضح أنه يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة، وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنا، حسب البيان.

أعلنت القيادة الوسطى الأمريكية، أن الحوثيين أطلقوا صاروخا أصاب السفينة M/T Wind التي ترفع علم بنما، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة “الجزيرة”.

بيان عاجل من القيادة الوسطى الأمريكية بشأن الأحداث الأخيرة


وأوضحت القيادة الوسطى الأمريكية، أنه تم استهداف السفينة أدى إلى فقدانها الدفع والتوجيه قبل أن يستعيد الطاقم السيطرة عليها، وأطلق الحوثيين أمس طائرتين مسيرتين من مناطق سيطرتهم في اليمن تجاه البحر الأحمر، وذلك حسبما جاء في بيان عاجل لقناة الجزيرة.

أعلنت «القيادة الأمريكية الوسطى»، أن الحوثيين أطلقوا صاروخًا باتجاه سفينة أمريكية في البحر الأحمر من دون إصابتها، مُشيرة إلى تدمير مُسيّرتين أطلقتا من مناطق يُسيطر عليها الحوثيون باليمن، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، اليوم الأربعاء.

وقالت القيادة الوسطى الأمريكية في بيان إنه "بين الساعة 2:00 صباحا و4:30 صباحا (بتوقيت صنعاء) في 12 مارس/آذار، أطلق الإرهابيون الحوثيون المدعومين من إيران صاروخا باليستيا قصير المدى من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه السفينة الأمريكية "يو إس إس لابون" في البحر الأحمر. ولم يصطدم الصاروخ بالسفينة ولم يبلغ عن وقوع إصابات أو أضرار".