مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر.. حريق هائل يشتعل في مزارع نخيل بالوادي الجديد (صور)

نشر
صورة من الحريق
صورة من الحريق

اندلع حريق هائل في مزارع نخيل بواحة الداخلة بمحافظة «الوادي الجديد» في مصر، حسبما أفادت وسائل إعلام مصرية، في أنباء عاجلة، اليوم الأربعاء.

وفي التفاصيل، تلقى مدير أمن الوادي الجديد، بلاغًا من إدارة النجدة يُفيد نشوب حريق هائل في مزارع نخيل بطريق الهنداو - موط بواحة الداخلة.

وقال إن النيران التهمت أعدادًا كبيرة من أشجار النخيل المثمرة والفاكهة.

مصر.. حريق هائل يلتهم مزارع نخيل في الوادي الجديد (صور + فيديو)
صورة من الحريق

وأكد أنه تم الدفع بعدد كبير من سيارات الإطفاء لموقع الحريق.

كما دفعت الوحدة المحلية لمركز الداخلة بعدد من سيارات المياه ومواتير الرفع للمشاركة في إخماد الحريق ومنع انتقاله للمناطق المجاورة.

واحات الوادي الجديد

وأوضح المصدر ذاته، أن واحات الوادي الجديد شهدت منذ بداية فصل الصيف اندلاع عدد كبير من الحرائق بمزارع النخيل، حيث التهمت النيران عددا كبيرا من أشجار النخيل أرجع البعض السبب إلى ارتفاع درجات الحرارة.

هذا وسبق أن قرر محافظ الوادي الجديد اللواء محمد سالمان الزملوط تحرير محاضر ضد المزارعين الممتنعين عن نظافة نخيلهم وتغريمهم بغرامات مالية.

وأكد الزملوط أن الهدف من تحرير المحاضر هو الحفاظ على استمرار زراعة النخيل والتوسع فيه وكذلك حفاظا على البيئة ومنع انتشار مرض "إيدز النخيل" وتقليل معدلات الحرائق الناتجة عن إحراق مخلفات النخيل.

هذا، وأشار المصدر إلى أن محافظة الوادي الجديد تشهد خلال الفترة الحالية ارتفاعا شديدا في درجات الحرارة، وأن المحافظة تواصل رفع درجة الاستعداد بجميع الوحدات المحلية وتشكيل غرفة عمليات للتحرك الفوري في حال وقوع طوارئ أو كوارث جراء الموجة الحارة.

مصر.. حريق هائل يلتهم مزارع نخيل في الوادي الجديد (صور + فيديو)
صورة من الحريق

مصر.. اندلاع حريق هائل في «البراجيل» وسقوط إصابات

وفي وقت سابق، اندلع حريق هائل في منطقة «الزرايب» بالبراجيل في مركز أوسيم بمحافظة الجيزة بمصر، وسط محاولات الحماية المدنية لإطفائه، وأسفر الحريق عن إصابة عدد من الأشخاص بالاختناق، حسبما أفادت وسائل إعلام مصرية، في أنباء عاجلة، الجمعة.

تفاصيل حريق البراجيل

وتلقت غرفة النجدة بالجيزة بلاغًا يُفيد «باندلاع حريق بمنطقة الزرايب في البراجيل، وانتقل على الفور رجال الحماية المدنية إلى مكان البلاغ، وتبين أن النيران اشتعلت بمجموعة من العشش، وتمت السيطرة عليها، وجار الاستماع لأقوال شهود عيان لكشف سبب اشتعال الحريق».

وأسفر الحريق عن إصابة عدد من الأشخاص باختناق بالإضافة إلى نفوق عدد من الماشية، وتبين من خلال المعاينة، أن «النيران اشتعلت بعدد من العشش حيث ساعدت الأخشاب على امتداد الحريق وانتقاله».

وتم الدفع بـ 15 سيارة إطفاء وعدد من سيارات الإسعاف إلى مكان الحريق، وتم فرض كردون أمني حول الموقع.

وسيطر رجال الحماية المدنية بالجيزة على الحريق، وجار مواصلة أعمال التبريد لمنع اندلاع الحريق مرة أخرى.

مصر.. اندلاع حريق داخل فندق الجوهرة بشارع الهرم

وفي وقت سابق، اندلع حريق داخل فندق «الجوهرة» بشارع الهرم، حسبما أفادت وسائل إعلام مصرية، في أنباء عاجلة، الإثنين.