مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تأكد غياب فينيسيوس عن مواجهة أوروجواي في ربع نهائي كوبا أمريكا

نشر
الأمصار

تأكد غياب فينيسيوس جونيور جناح منتخب البرازيل، عن المشاركة مع منتخب بلاده أمام منتخب الأورجواي، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كوبا أمريكا 2024.

وقام فينيسيوس بضرب خاميس رودريجيز نجم منتخب كولومبيا دون كرة، ليحصل على بطاقة صفراء في الدقيقة 7 من زمن اللقاء.

وبهذا سيغيب فينيسيوس جونيور عن مباراة البرازيل في الدور ربع النهائي من بطولة كوبا أمريكا في حالة تأهلها، وذلك بسبب الإيقاف لحصوله على بطاقتين صفراء.

سقط منتخب البرازيل في فخ التعادل أمام كولومبيا بهدف لكل منتخب، والتي أُقيمت اليوم الأربعاء على ملعب "ليفيس ستاديوم"، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لكوبا أمريكا 2024.

شهدت المباراة أحداثًا سريعة، خاصة في الشوط الأول، حيث تقدم منتخب البرازيل بهدف سجله رافينيا في الدقيقة 12 من ركلة حرة مباشرة نفذها ببراعة، وتعادل دانيال مونيوز لكولومبيا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع لنفس الشوط، في مباراة اتسمت بإيقاع سريع من كلا الفريقين طوال الشوط.

وفي نفس المجموعة، فاز منتخب كوستاريكا على باراجواي بنتيجة 2-1 في المباراة التي أُقيمت في نفس التوقيت.

بهذه النتائج، حافظ منتخب كولومبيا على صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، وجاء منتخب البرازيل في المركز الثاني برصيد 5 نقاط، يليه كوستاريكا بأربع نقاط، وأخيرًا أوروجواي دون نقاط.

من المقرر أن يلتقي منتخب البرازيل، وصيف المجموعة الرابعة، مع منتخب أوروجواي، متصدر المجموعة الثالثة، في ربع النهائي، وهو يعتبر واحدًا من أقوى منتخبات البطولة بعد فوزه بمبارياته الثلاث. بينما ستواجه كولومبيا نظيرها منتخب بنما، الذي تأهل لأول مرة إلى دور الثمانية.

ميسي جاهز لقيادة الأرجنتين أمام الإكوادور في ربع نهائي كوبا أمريكا

كشفت تقارير صحفية، اليوم الثلاثاء، عن موقف النجم ليونيل ميسي، من المشاركة مع منتخب بلاده الأرجنتين ضد الإكوادور، ضمن منافسات دور ربع نهائي بطولة كوبا أمريكا، التي ستقام فجر الجمعة المقبل.

وغاب ميسي عن مباراة بيرو في دور المجموعات بـ كوبا أمريكا؛ بسبب الإصابة بتشنج في العضلة الضامة اليمنى، وحصل ميسي على راحة لمدة 4 أيام عقب الإصابة حتى لا تتفاقم.

وأكدت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، أن ليونيل ميسي شارك في جزء من التدريبات الجماعية، أمس الإثنين، ما يمنح الجهاز الفني مؤشرا مبدئيا بأنه سيلحق بموقعة ربع النهائي.

وقال الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم: "أدى ميسي بعض التدريبات التأهيلية قبل مران الإثنين، ومن ثم شارك مع بقية المجموعة".

وقال والتر صامويل، المدرب المساعد للمدرب الأرجنتيني، في تصريحات للصحفيين: " ميسي كان في غرفة خلع الملابس، لاحظناه بشكل أفضل، الوضع يتحسن، وأصبح جاهزا للمشاركة خلال مباراة الإكوادور.

وأكد أن ميسي شارك في التدريبات الجماعية للأرجنتين، من أجل الاستعداد لمباراة الإكوادور المقبلة في مسابقة كوبا أمريكا.