مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الجيش الإسرائيلي يعتقل 20 مواطناً على الأقل من الضفة

نشر
اعتقالات الاحتلال
اعتقالات الاحتلال للفلسطينيين

اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي، منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الأربعاء (20) مواطناً على الأقل من الضّفة، بينهم معتقلون سابقون.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، اليوم الأربعاء، بأن عمليات الاعتقال تركزت في محافظة الخليل، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات جنين، قلقيلية، نابلس، رام الله، أريحا، والقدس رافقها عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

وارتفعت حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر إلى نحو (9510)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

مقتل 4 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مخيم نور شمس شرق طولكرم

ومن جهة أخرى، قتل أربعة مواطنين فلسطينيين، صباح اليوم الأربعاء، في قصف لطائرة إسرائيلية مسيرة على مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقال مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي بطولكرم، في بيان، إن أربعة شبان قتلوا متأثرين بإصاباتهم بعد استهدافهم بصاروخ من طائرة مسيرة إسرائيلية، أثناء تواجدهم وسط مخيم نور شمس.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان بأن الضحايا هم: يزيد صاعد عادل شافع (22 عاما)، ونمر أنور أحمد حمارشة (25 عاما)، ومحمد ياسر رجا شحادة (20 عاما)، ومحمد حسن غنام كنوح (22 عاما).

وكان انفجار ضخم سمع دويه في مدينة طولكرم، بعد إطلاق طائرة احتلال مسيرة صاروخا على حارة البطاقة وسط المخيم.

ونعت فصائل العمل الوطني ومؤسسات وفعاليات محافظة طولكرم شهداء مخيم نور شمس وأعلنت الحداد على أرواح الضحايا والإضراب الشامل اليوم الأربعاء لجميع مناحي الحياة باستثناء امتحانات الثانوية العامة (التوجيهي).

قتلى وجرحى جراء الهجوم الإسرائيلي المتواصل على مختلف أنحاء قطاع غزة

قتل 11 فلسطينياً وأصيب العشرات بجراح برصاص قوات الجيش الإسرائيلي في منطقة المواصي غربي رفح جنوب قطاع غزة.

وقتل فلسطيني جراء استهداف مسيّرات الجيش قرب بلدية الشوكة شرقي رفح جنوب القطاع، مثلما قتل العديد من المواطنين نتيجة قصف الجيش منازل بحي الشجاعية شرق مدينة غزة، مثلما قتل مواطنان برصاص قوات الجيش الإسرائيلي في منطقة وادي غزة.