مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

يويفا يحقق مع التركي ديميرال بسبب إشارة "الذئاب الرمادية"

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة "يويفا" عن فتح تحقيق مع المدافع التركي مريح ديميرال بسبب "احتمالية سلوك غير لائق" خلال مباراة الدور ربع النهائي لكأس أمم أوروبا ضد النمسا والتي انتهت 2-1.

جاء ذلك، بعدما نشر ديميرال نفسه صورة له على موقع "أكس" يحتفل بأحد هدفيه في مرمى النمسا، رافعاً يده في إشارة "الذئاب الرمادية" الخاصة بمجموعة من اليمين المتطرف في تركيا.

قال الاتحاد الأوروبي في بيان أنه تم تعيين "محقق للبت في مسألتي الأخلاقيات والانضباط"، على أن يتبع ذلك مزيد من المعلومات حول هذا الأمر.

أحرز ميريح ديميرال مدافع تركيا أسرع هدف في تاريخ الأدوار الإقصائية في بطولة أوروبا لكرة القدم، بعدما هز شباك النمسا مساء الثلاثاء، إذ احتاج إلى 57 ثانية فقط لكي يفتتح التسجيل لمنتخب تركيا وقيادته إلى ربع النهائي ،حيث تتواجه السبت مع هولندا على الملعب الأولمبي في برلين.

ويعد هدف ديميرال الأسرع هدف في تاريخ الأدوار الإقصائية ببطولة أوروبا، بينما هو ثاني أسرع هدف في تاريخ البطولة بعد هدف نديم باجرامي لاعب ألبانيا أمام إِيطاليا بعد مرور 23 ثانية من مباراة الفريقين بدور المجموعات بالبطولة الجارية في 15 يونيو الماضي.

وحجز المنتخب التركي، بطاقة العبور إلى ربع نهائي كأس أمم أوروبا، بعد فوزه بنتيجة 2-1 على النمسا، ليضرب موعدًا مع منتخب هولندا في دور الثمانية للبطولة المقامة في ألمانيا.

وجاء هدفا تركيا إثر ركلتين ركنيتين من أردا جولر، وسجلهما ميريه ديميرال في الدقيقتين الأولى و59، ثم ردت النمسا بهدف وحيد سجله ميخائيل غريغوريتش في الدقيقة 66.

وتلتقي تركيا في دور الثمانية يوم السبت المقبل في برلين مع هولندا التي تأهلت بالفوز 3-صفر على رومانيا في وقت سابق من يوم الثلاثاء.

منتخب هولندا يتأهل لربع نهائي يورو 2024 على حساب رومانيا

تأهل منتخب هولندا إلى ربع نهائي يورو 2024 بالفوز على نظيره منتخب رومانيا، 3-0، على ملعب أليانز آرينا، ضمن مباريات دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" المقامة فى الوقت الحالى على الأراضى الألمانية.

أحرز كودى جاكبو الهدف الأول للمنتخب الهولندي في الدقيقة 20 من زمن اللقاء.

وأضاف دونيل مالين الهدفين الثانى والثالث في الدقيقتين 83 والأخيرة من زمن اللقاء على التوالي.