مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. السوداني يستقبل رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني والوفد المرافق له

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاربعاء، رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أستقبل اليوم، رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني والوفد المرافق له".

العراق.. السوداني وصالح يبحثان الأوضاع العامة في عموم البلاد

وفي وقت سابق، بحث رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، مع رئيس الجمهورية السابق برهم صالح، الأوضاع العامة في عموم البلاد.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل رئيس الجمهورية السابق برهم صالح.

وأضاف البيان، إن "اللقاء بحث الأوضاع العامة في عموم البلاد والإجراءات الحكومية الخاصة بتنفيذ أولويات برنامجها التنفيذي الذي يصبّ في تقديم الخدمات للمواطنين، وتطبيق الإصلاحات الاقتصادية والمالية، التي تنعكس نتائجها على مشاريع التنمية العامة".

وأشار إلى، أن "اللقاء تطرق إلى دعم إجراء الانتخابات التشريعية في إقليم كردستان العراق، المقرر إقامتها في العشرين من شهر تشرين الأول المقبل".

ومن جهة أخرى، جدد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، موقف العراق الثابت والمبدئي في دعم القضية الفلسطينية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، بحضور السفير الفلسطيني لدى العراق"، مبيناً أن "أبو ردينة سلم رسالة إلى رئيس الوزراء من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، عبر فيها عن بالغ شكره للعراق حكومةً وشعباً، للمواقف الداعمة لفلسطين وشعبها، واستمرار إرسال المساعدات إلى أهالي غزة الذين يتعرضون لانتهاكات صارخة من قوات الاحتلال".

وجدد السوداني، "موقف العراق الثابت والمبدئي في دعم القضية الفلسطينية ونضال شعبنا في الأراضي المحتلة، على سبيل نيل استقلاله وحريته وتأسيس دولته المستقلة وعاصمتها القدس"، مشيرا إلى أن "استمرار العدوان الغاشم على غزّة، يتطلب تكاتف الجهود العربية والإسلامية لوقفه، ومنع استمرار الإبادة الجماعية لمئات الآلاف من الأبرياء".

العراق.. السوداني يرعى حفل تخرج الدورة 29 للمعهد العالي للتطوير الأمني والإداري 

رعى القائد العام للقوات المسلحة في العراق محمد شياع السوداني، حفل تخرج الدورة التأهيلية 29 للمعهد العالي للتطوير الأمني والإداري.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، ان" القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني رعى حفل تخرج الدورة التأهيلية 29 للمعهد العالي للتطوير الأمني والإداري، والدورة 54 للضباط العالية في كلية الشرطة".