مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق يعلن القبض على أحد عناصر عصابات داعش في الأنبار

نشر
الأمن العراقي
الأمن العراقي

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية في العراق، اليوم الأربعاء، القبض على أحد عناصر عصابات داعش في الأنبار.

وذكر إعلام المديرية في بيان، أن"مفارز الاستخبارات العسكرية نفذت عملية نوعية أسفرت عن إلقاء القبض على أحد عناصر ما يسمى داعش الإرهابي المنهزم والذي يعمل بصفة مقاتل في صفوفه وهو مطلوب وفق أحكام المادة (4 / إرهاب ) بمحافظة الأنبار".

واضاف ان"العملية جاءت وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة لشعبة استخبارات الفرقة العاشرة،مبينا انه"تم تسليمه إلى جهة الطلب أصولياً".

العراق يعلن تدمير مواقع مهمة لعصابة داعش في صحراء الأنبار 

ومن جهة أخرى، أعلنت الاستخبارات العسكرية العراقية، تدمير العديد من مواقع عصابة داعش المهمة في صحراء الأنبار، غربي البلاد.

ونقل بيان للاستخبارات العسكرية: "أنه بناء على معلومات استخبارية دقيقة، تم ضبط العديد من مضافات وأوكار وكهوف تابعة لعصابات داعش في صحراء الأنبار، أقصى غربي البلاد".

وأشار البيان إلى أنه تم العثور على ورشة تصليح ومواد احتياطية للعجلات وعدة حفر، مؤكدا أن هذه المواقع حديثة المنشأ، وتم رفع المواد وتدميرها موقعيا وطمر المضافات بالكامل.

الأمن الوطني العراقي: ضبط 20 طناً من الأدوية مجهولة المصدر في بغداد

ومن جهة أخرى، أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، عن ضبط 20 طناً من الأدوية مجهولة المصدر في بغداد، فيما أكد تحفظه على 9 آلاف علبة دوائية.

وذكر جهاز الأمن الوطني العراقي في بيان له، اليوم الثلاثاء، أن" مفارز الأمن الاقتصادي في الجهاز وبالتنسيق مع فرق الرقابة الصحية تمكنت من ضبط مذخرٍ وهميٍ عبارة عن دار في منطقة الغدير يحتوي على(20) طناً من الأدوية والعقاقير المهربة ومنتهية الصلاحية".

وأضاف البيان أنه "كما تم ضبط (9367) علبة دوائية مجهولة المصدر لا تحتوي على أوراق أصولية داخل مذخر للأدوية واقع في حي حطين، مؤكداً اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المذخرين وإحالة صاحبهما إلى الجهات القضائية المختصة ومصادرة الأدوية المضبوطة والتحفظ أصولياً على الكميات الأخرى".

الأمن الوطني العراقي يلقي القبض على 44 مبتزاً في 9 محافظات

وفي وقت سابق، أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، القبض على (44) مبتزاً في 9 محافظات.

وذكر بيان لجهاز الأمن الوطني، أنه "بناءً على شكاوى عدة تلقاها جهاز الأمن الوطني العراقي عبر منصاته الرسمية والخط الساخن المجاني (131) من مواطنين تعرضوا لحالات ابتزاز إلكتروني ومساومة مالية مقابل عدم نشر صورهم الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، تمكنت مفارزنا بعد تفعيل الجهدين الفني والاستخباري واستحصال الموافقات القضائية من القبض على (44) مبتزاً في 9 محافظات".

وأضاف، أن "عمليات إلقاء القبض جرت عبر واجبات متفرقة وعلى مدار شهر في بغداد والمحافظات".