مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إسبانيا ضد ألمانيا والبرتغال مع فرنسا تحت إدارة الإنجليز في يورو 2024

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، عن حكام مواجهتي يوم الجمعة المقبل، في دور ربع نهائي بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، المقامة حاليا في ألمانيا وتستمر حتى يوم 14 يوليو الجاري. 

ويواجه منتخب ألمانيا نظيره منتخب إسبانيا، في السابعة من مساء الجمعة، وفي المباراة الثانية يلعب منتخب فرنسا مع نظيره البرتغال في تمام العاشرة مساء في نفس اليوم. 

وأكد اليويفا، تعيين حكمين إنجليز لقيادة مباراتي يوم الجمعة، حيث سيقود أنتوني تايلور مواجهة ألمانيا مع إسبانيا، ويساعده كل من جاري بيسويك وآدم نان. بينما سيكون الحكم الرابع للمباراة إيفان كروزلياك، وستيوارت أتويل، حكما لتقنية الفيديو المساعد (VAR). 

بينما يقود مايكل أوليفر، مواجهة البرتغال مع فرنسا، ويساعده كل من ستيوارت بيرت ودان كوك. وسيحكم المباراة الحكم الرابع سيمون مارشينياك، وبول فان بوكيل حكما لتقنية الفيديو المساعد VAR.

وجدير بالذكر أن الفائز من مواجهة ألمانيا مع إسبانيا، سيواجه المتأهل من لقاء فرنسا مع البرتغال، في مواجهة نصف نهائي يورو 2024، يوم الثلاثاء المقبل. 

يويفا يحقق مع التركي ديميرال بسبب إشارة "الذئاب الرمادية"

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة "يويفا" عن فتح تحقيق مع المدافع التركي مريح ديميرال بسبب "احتمالية سلوك غير لائق" خلال مباراة الدور ربع النهائي لكأس أمم أوروبا ضد النمسا والتي انتهت 2-1.

جاء ذلك، بعدما نشر ديميرال نفسه صورة له على موقع "أكس" يحتفل بأحد هدفيه في مرمى النمسا، رافعاً يده في إشارة "الذئاب الرمادية" الخاصة بمجموعة من اليمين المتطرف في تركيا.

قال الاتحاد الأوروبي في بيان أنه تم تعيين "محقق للبت في مسألتي الأخلاقيات والانضباط"، على أن يتبع ذلك مزيد من المعلومات حول هذا الأمر.

أحرز ميريح ديميرال مدافع تركيا أسرع هدف في تاريخ الأدوار الإقصائية في بطولة أوروبا لكرة القدم، بعدما هز شباك النمسا مساء الثلاثاء، إذ احتاج إلى 57 ثانية فقط لكي يفتتح التسجيل لمنتخب تركيا وقيادته إلى ربع النهائي ،حيث تتواجه السبت مع هولندا على الملعب الأولمبي في برلين.

ويعد هدف ديميرال الأسرع هدف في تاريخ الأدوار الإقصائية ببطولة أوروبا، بينما هو ثاني أسرع هدف في تاريخ البطولة بعد هدف نديم باجرامي لاعب ألبانيا أمام إِيطاليا بعد مرور 23 ثانية من مباراة الفريقين بدور المجموعات بالبطولة الجارية في 15 يونيو الماضي