مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الأردن يدعم حق منتخب فلسطين باللعب على أرضه بتصفيات كأس العالم 2026

نشر
الأمصار

قال الاتحاد الأردني لكرة القدم اليوم الأربعاء إنه يدعم حق منتخب فلسطين في اللعب على أرضه وبين جماهيره في تصفيات كأس العالم 2026.

ويتنافس منتخبا الأردن وفلسطين في مجموعة واحدة بالدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم بجانب العراق وعمان والكويت وكوريا الجنوبية.

وفي الدور الثاني اضطر المنتخب الفلسطيني لخوض مبارياته في الكويت وقطر، كما تلقى دعوة من الجزائر للعب هناك.

وذكر الاتحاد الأردني في بيان أنه "يؤكد على موقفه الداعم لحق الاتحاد الفلسطيني بإقامة مبارياته البيتية على أرضه وبين جماهيره، وتسخير كافة الجهود الممكنة لضمان ذلك".

وأضاف "نعتز بأن منتخب الأردن أول منتخب يخوض أول مباراة ودية دولية مع شقيقه الفلسطيني على الأراضي الفلسطينية عام 2008، ويفتخر بأن يكون أول المنتخبات التي ستواجه الأشقاء الفلسطينيين ضمن تصفيات كأس العالم 2026 يوم الثلاثاء 10 سبتمبر المقبل على الأراضي الفلسطينية".

وارتفع عدد ضحايا الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي لأكثر من 37 ألف شخص وما يقرب من 85 ألف مصابا.

وتابع الاتحاد الأردني "نحرص على تعزيز مبادئ الرياضة في دعم سلام وتنمية الشعوب وأهميتها في إيصال معاناة الرياضة الفلسطينية، وهو أكثر ما يحتاجه أشقاؤنا في فلسطين اليوم، وإن دعم أحقية لعب المنتخب الفلسطيني على أرضه وبين جماهيره هو أقل ما يمكن تقديمه من المجتمع الرياضي الدولي للشعب الفلسطيني".

وتأكد تأهل منتخب عربي من هذه المجموعة إلى كأس العالم في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، ولم يسبق للأردن أو فلسطين المشاركة في النهائيات.

وتملك آسيا ثمانية مقاعد مباشرة في النسخة المقبلة من كأس العالم بعد التوسع لتشمل 48 منتخبا، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى النهائيات بشكل مباشر.

ويخوض أصحاب المركز الثالث والرابع الملحق الآسيوي، حيث تقسم ستة فرق على مجموعتين، ويتأهل المتصدران إلى كأس العالم.

ويتواجه صاحبا المركز الثاني في مجموعتي الملحق الآسيوي من أجل تحديد فريق سيخوض الملحق العالمي ونيل فرصة أخيرة لبلوغ النهائيات.

منتخب الأردن يفوز على السعودية في تصفيات كأس العالم 2026

فاز منتخب الأردن ضد السعودية بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء على ملعب الأول بارك، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة السابعة بالدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من على محمد لاجامي بالدقيقة 16 لصالح منتخب السعودية، بينما أحرز كل من على علوان، ونور الدين الروايدة في الدقيقتين 27، و45 على التوالي لفريق الأردن.

بهذه النتيجة يحتل المنتخب السعودي وصافة جدول ترتيب المجموعة السابعة برصيد 13 نقطة، جمعها من الفوز في 4 مباريات والتعادل في لقاء 1 وخسارة مثله وتسجيل 12 هدفًا وتلقى 3.

بينما تصدر منتخب الأردن جدول ترتيب المجموعة السابعة برصيد 13 نقطة هو الآخر جمعها من الفوز في 4 مباريات والتعادل في لقاء 1 وخسارة مثله وتسجيل 16هدفًا وتلقى 4.

وفشل المنتخب السعودي تحت قيادة الإيطالي روبيرتو مانشيني في مواصلة الانتصارات والنتائج المميزة التي حققها الأخضر خلال الفترة الماضية.

فيما نجح منتخب الأردن القاء بقيادة المغربى الحسين عموتة المدير الفني فى رد الاعتبار أمام المنتخب السعودي بعد الخسارة أمامه في الجولة الثانية من التصفيات بنتيجة 2 - 0.