مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

سقوط أخطر شبكة مخدرات في المغرب

نشر
الأمصار

نجح الأمن المغربي في إسقاط أخطر شبكة مخدرات في مدينة القنيطرة شمال غرب البلاد.

وفي التفاصيل، ذكرت وسائل إعلام محلية أن معلومات دقيقة وفرتها الاستخبارات المغربية تكللت بضبط أخطر مروجي المخدرات وحبوب الهلوسة في البلاد.

 

وجرى توقيف العنصر الرئيسي في الشبكة، مساء الثلاثاء، على أحد الطرق السريعة بعد وصوله عبر سيارة قادماً من إحدى مدن الشمال.
 

وعثرت الأجهزة الأمنية بحوزته على 7,460 قرصًا طبيًّا مخدرًا، وفتحت الجهات المختصة تحقيقا مع المتهم، للكشف عن بقية الامتدادات لنشاطه الإجرامي، وتوقيف بقية أفراد التشكيل.

وكانت تمكنت سلطات الأمن في المغرب المختصة، اليوم الخميس، من القبض على أربعة أشخاص موالين لتنظيم داعش الإرهابي، وذلك للاشتباه على تورطهم في التحضير لتنفيذ مخططات إرهابية تهدف إلى المس الخطير بالنظام العام.

وذكر بيان للسلطات في المغرب، بأن عناصر القوات الخاصة نفذت العمليات فى أوقات متزامنة، استهدفت المشتبه فيهم بكل من مدن سلا وطنجة وتطوان.

وأضاف البيان أن عمليات التفتيش، التي جرت بمنازل المتطرفين، مكنت من ضبط مجموعة من المعدات الإلكترونية، وأسلحة بيضاء مختلفة الأحجام، إضافة إلى قطعة من الثوب تجسد شعار التنظيم.

وتم التحفظ على الأشخاص الأربعة المقبوض عليهم تحت الحراسة النظرية على ذمة التحقيقات التي تجرى تحت إشراف النيابة العامة المكلفة بقضايا الإرهاب والتطرف، وذلك للكشف عن جميع مخططاتهم ومشاريعهم الإرهابية، ورصد الارتباطات المحتملة التي تجمعهم بالتنظيمات الإرهابية خارج المغرب.

المغرب.. مصرع 8 أشخاص بعد تناولهم مشروبات كحولية مغشوشة

أعلنت «وزارة الصحة المغربية»، أن ثمانية أشخاص لقوا مصرعهم ونقل العشرات إلى المستشفيات للعلاج بعد تناولهم مشروبات كحولية محلية الصنع، حسبما أفادت وسائل إعلام مغربية، اليوم الخميس.

تفاصيل الواقعة

وقالت المديرية الجهوية للصحة في بيان إن «مضاعفات تسمم وخيمة أدت إلى وفاة ثمانية أشخاص في منطقة سيدي علال التازي التي تقع على بعد 100 كيلومتر شمال الرباط».

وأضاف البيان أن «أكثر من 100 شخص في المنطقة أصيبوا بتسمم بين الاثنين والأربعاء جراء تناول كحول يحتوي على مادة الميثانول، ولا يزال 81 منهم تحت المراقبة الطبية».

وأعلنت السلطات أنها تعرفت على اثنين من المشتبه بهم يبلغان 21 و41 عاما باعتبارهما مسؤولين عن تهريب الكحول وكانا من بين من تم نقلهم إلى المستشفيات.

وتسببت المشروبات الكحولية المحلية الصنع في وفاة سبعة أشخاص في مدينة مكناس بوسط المغرب العام الماضي، و19 وفاة في مدينة القصر الكبير بشمال المغرب عام 2022.