مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. رئيس مجلس القضاء الأعلى يصل إلى باكو

نشر
الأمصار

وصل رئيس مجلس القضاء الأعلى في العراق فائق زيدان، اليوم الأربعاء، الى جمهورية أذربيجان على رأس وفد قضائي رفيع المستوى.

وقال القضاء الأعلى في بيان: إن "رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان وصل اليوم، الى جمهورية أذربيجان على رأس وفد قضائي رفيع المستوى، بناء على دعوة موجهة من قبل رئيس المحكمة العليا لجمهورية أذربيجان اينام كريموف"، مبينا ان "الزيارة تهدف لتبادل ودراسة الخبرة الإيجابية في النظام القضائي والقانوني بين البلدين".

وأكد أن "الوفد الزائر ضم كل من رئيس الادعاء العام ورئيس هيئة الإشراف القضائي ورؤساء محاكم الاستئناف (بغداد الكرخ والرصافة ـ ديالى ـ الانبارـ ذي قار ـ نينوى ـ ميسان) ونائبي رئيس محكمة استئناف الكرخ"، مشيرا الى أن "نائب رئيس القضاء جنكيز أغزاروف ورئيس دائرة التعاون الدولي والعلاقات العامة ميرتاغي غنديلوف والقائم بأعمال السفارة العراقية في باكو مكي ريسان المعموري، كانوا في استقبال الوفد".

العراق.. زيدان وبارزاني يبحثان عددا من الملفات القانونية الخاصة بتطوير عمل القضاء

بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى في العراق فائق زيدان ورئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، اليوم الأربعاء، عددا من الملفات القانونية الخاصة بتطوير عمل القضاء في الإقليم.

وقال مجلس القضاء في بيان، ان "رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان أستقبل، اليوم، رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني والوفد المرافق له".

وأضاف انه "بحث معهم عدد من الملفات القانونية والقضائية الخاصة بتطوير عمل القضاء في الإقليم".

العراق وصندوق الأمم المتحدة للسكان يوقعان مذكرة تفاهم للتعاون المشترك 

وقع وزير التخطيط العراقي، محمد علي تميم، وصندوق الامم المتحدة للسكان، اليوم الاربعاء، مذكرة تفاهم للتعاون المشترك.

وذكر بيان للوزارة، أن "العراق وصندوق الامم المتحدة للسكان ابرما، اليوم، مذكرة تفاهم للتعاون المشترك بين الجانبين في عدد من المجالات وفي مقدمتها دعم اجراء التعداد العام للسكان، حيث وقع المذكرة عن الجانب العراقي وزير التخطيط، محمد علي تميم، فيما وقعها عن الجانب الاخر نستور امو هانجي/ ممثل صندوق الامم المتحدة للسكان في العراق".

وأوضح وزير التخطيط العراقي، خلال التوقيع ان "هذه المذكرة تأتي في اطار تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في مايرتبط بدعم قضايا السكان والتحول نحو تحقيق اهداف التنمية".

من جانبه، اعرب ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان عن تقديره للحكومة العراقية على الثقة العالية والتمويل، وتعزيز الشراكة مع الصندوق   لمناسبة توقيع مذكرة التفاهم، مبينا ان "صندوق الأمم المتحدة للسكان سيُقدم جميع انواع الدعم الفني والتقني لعملية إجراء التعداد السكاني 2024، والعمل على حشد الموارد من الجهات المانحة والجهات الدولية الموجودة  لإنجاح عملية إجراء التعداد العام للسكان والمساكن في العراق 2024".