مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الكويت.. ضبط مواطنين بتهمة الانضمام لتنظيم محظور

نشر
الأمصار

ألقت أجهزة وزارة الداخلية الكويتية، القبض على مواطنين بتهمة الانضمام إلى تنظيم "محظور".

 

وقالت الداخلية الكويتية في بيان على حسابها في "إكس": "جـهـاز أمـن الـدولـة ضبط مواطنين منضمين إلى تنظيم محظور يرمي إلى هدم النظم الأساسية في البلاد".

 

وأضاف البيان أن الذين ألقي القبض عليهم "نشروا أفكاره (التنظيم المحظور) في أحد برامج التواصل الاجتماعي وعقدوا العزم للخروج من البلاد والالتحاق مع أعضاء التنظيم".

 

واختتم البيان بالقول: "تم إحالتهم إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجـراءات القانونية اللازمة بحقهم".

 

الكويت تستضيف المنتدى العربي الإقليمي السادس للحد من مخاطر الكوارث


تستضيف دولة الكويت فعاليات المنتدى العربي الإقليمي السادس للحد من مخاطر الكوارث، وذلك في نهاية أكتوبر المقبل.

الكويت والأمم المتحدة يبحثان جهود الحد من مخاطر الكوارث 

وقد بحث رئيس قوة الإطفاء العام بالتكليف اللواء خالد فهد مع رئيسة مكتب الأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث نورا أشقر، أوجه التعاون والتنسيق، وذلك في إطار التحضير لاستضافة للمنتدى، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الكويتية (كونا) .

وذكرت قوة الإطفاء العام في بيان اليوم الثلاثاء، أن المنتدى سيناقش التقدم المحرز في اطار (سنداي) العالمي للحد من مخاطر الكوارث 2015/2030، وسيعتمد استراتيجية للحد من مخاطر الكوارث توضع باسم دولة الكويت، ويتم تنفيذها خلال ثلاث سنوات قادمة من قبل الدول العربية.

 

ويعتبر إطار (سنداي) للحد من مخاطر الكوارث 2015-2030، إطارًا دوليًا وأمميًا يهدف إلى منع نشوء أخطار جديدة للكوارث، والحد من الأخطار القائمة عن طريق تنفيذ تدابير متكاملة وشاملة للحد من التعرض للمخاطر، وتعزيز القدرة على مواجهتها.

مباحثات بين وزير الدفاع الكويتي وسفراء اليابان وروسيا وإيطاليا والصين

عقد وزير الدفاع ووزير الداخلية الكويتي، الشيخ فهد يوسف سعود الصباح، اجتماعات مع سفراء اليابان، روسيا، إيطاليا، والصين لدى الكويت لمناقشة التعاون المشترك والقضايا ذات الاهتمام المتبادل.

وأفادت وزارة الدفاع الكويتية في بيان اليوم الاثنين أن الشيخ فهد اليوسف استقبل بشكل منفصل سفراء الدول الأربع، بما في ذلك السفير الياباني مورينو ياسوناري، والسفير الروسي فلاديمير جيلتوف، والسفير الإيطالي لورينزو موريني، والسفير الصيني تشانغ جيانوي.

تم خلال هذه اللقاءات مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك سبل تعزيز التعاون الثنائي بين الكويت وكل من الدول الصديقة، بالإضافة إلى مناقشة آخر التطورات الإقليمية والدولية.\