مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

اليابان تعتزم تعزيز السياحة فى منطقة تضررت بسبب الزلزال

نشر
الأمصار

قال رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، إن حكومته تعتزم إطلاق خطة دعم لتعزيز السياحة في شبه جزيرة نوتو بوسط البلاد التي ضربها زلزال مدمر أول أيام العام الجديد.

 

وكان كيشيدا قد تفقد منتجع "واكورا أونسن" للينابيع الحارة بمدينة "ناناو" الواقعة في محافظة "إيشيكاوا" بوسط اليابان، هذا الأسبوع، والذي لحقت به أضرارًا شديدة جراء زلزال العام الجديد إذ اضطر الكثير من النزل والفنادق في المنتجع المطل على خليج ناناو إلى الإغلاق إثر تدمير الجدران البحرية.

 

وقال كيشيدا إن تعافي منتجع "واكورا أونسن" سيكون رمزًا على استعادة المواطنين لسبل كسب العيش في منطقة نوتو، متعهدًا بالمضي قدمًا في جهود إعادة الإعمار من خلال جميع التدابير المتاحة.

 

وأضاف رئيس الوزراء الياباني، أن الحكومة ستقود العمل من أجل استعادة الجدران البحرية التي تعد ضرورية لتعافي المنطقة، كاشفًا عن خطة دعم تهدف إلى تعزيز السياحة من خلال توفير إعانات لتغطية 70% من رسوم إقامة السائحين في منطقة "نوتو"، وسيتم إطلاق الخطة عندما تكون المنطقة مستعدة لاستقبال السائحين.

 

سلاح الطيران الأمريكي يستأنف رحلات طائرات "أوسبري" في اليابان


قال مسؤول بوزارة الدفاع في اليابان، إن سلاح الطيران الأمريكي استأنف الثلاثاء رحلات طائراته من طراز أوسبري، في اليابان بعد تعليقها في أعقاب حادث تحطم مميت وقع قبالة جزيرة بجنوب غرب اليابان في نوفمبر من العام الماضي.

وأكدت وزارة الدفاع في اليابان، استئناف سلاح الطيران الأمريكي لرحلات طائرات "أوسبري" اليوم بالقرب من قاعدة يوكوتا الجوية في الضواحي الغربية لطوكيو، بينما لم يتم تأكيد عدد الطائرات التي عادت إلى العمل، بحسب وكالة الأنباء اليابانية "كيودو".

وكان تحطم طائرة أوسبري في البحر بالقرب من جزيرة ياكوشيما في مقاطعة كاجوشيما اليابانية أثناء التدريب هو الأكثر دموية التي شهدتها طائرات أوسبري منذ ظهورها القتالي الأول في عام 2007.

ولم يقدم الجيش الأمريكي تفاصيل حول سبب الحادث، مما ترك السكان المحليين قلقين بشأن سلامة طائرات أوسبري.

كما أوقفت قوات الدفاع الذاتي اليابانية طائراتها من طراز "أوسبري" بعد وقت قصير من وقوع الحادث، لكنها استأنفت رحلاتها في مارس الماضي في معسكر كيسارازو بمقاطعة تشيبا بالقرب من طوكيو.

رئيس وزراء اليابان يعلن حالة التأهب بعد إطلاق بيونج يانج صاروخا باليستيا

أعلن رئيس وزراء اليابان فوميو كيشيدا، حالة التأهب بعد إطلاق بيونج يانج صاروخا باليستيا، وأمر الجهات ذات الصلة ببذل قصارى جهدها لجمع المعلومات اللازمة وتحليلها كما حثها على التأكد بشكل كامل من سلامة الطائرات والسفن والاستعداد الكامل لأي حدث طارئ.

ونقلت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) عن وزارة الدفاع في اليابان قولها، اليوم الأربعاء، إن كوريا الشمالية أطلقت ما يبدو أنه صاروخ باليستي خلال الساعات القليلة الماضية وتشير التقديرات إلى أن الصاروخ طار أكثر من 200 كيلومتر على ارتفاع حوالي 100 كيلومتر قبل أن يسقط قبالة الساحل الشرقي لشبه الجزيرة الكورية.