مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير خارجية السعودية لنظيره المصري: نتطلع لاستمرار التعاون بما يخدم مصالح البلدين

نشر
الأمصار

هنأ الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية السعودى نظيره الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، المصري، خلال اتصال هاتفي،  بتوليه مهام منصبه الجديد. وفق بيان صادر عن الخارجية السعودية.


وأعرب وزير الخارجية السعودى ، خلال الاتصال، عن التطلع والحرص على العمل معاً للبناء على العلاقات الأخوية المتينة بين البلدين، واستمرار التعاون والتنسيق بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.


وكان السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة في مصر، قد صرح بأن بدر عبد العاطى، وزير الخارجية والهجرة تلقى اتصالات هاتفية من الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، ورئيس وزراء فلسطين محمد مصطفى، ووزراء خارجية كل من دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، والمملكة الأردنية الهاشمية أيمن الصفدي، وسلطنة عمان بدر بن حمد البوسعيدي، وتونس نبيل عمار، لتهنئته بمناسبة توليه منصبه الجديد.

وأضاف المتحدث الرسمي، بأن الأمين العام لجامعة الدول العربية ورئيس وزراء فلسطين والوزراء العرب أكدوا خلال إتصالاتهم على عمق العلاقات الأخوية التي تجمع الدول العربية، وتطلعهم للعمل المشترك مع الوزير عبد العاطي من أجل استمرار تطوير تلك العلاقات المتميزة، فضلاً عن تأكيدهم الحرص على التنسيق الوثيق مع سيادته لدعم القضايا العربية والتعامل مع التحديات الإقليمية والدولية، متمنيين لسيادته التوفيق والسداد في أداء مهام منصبه الجديد.

وكان وصل وصل الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية السعودي، اليوم، إلى العاصمة الإسبانية مدريد، وذلك للمشاركة في الاجتماع السنوي للمجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية بدعوة من المجلس.

وسيناقش وزير الخارجية مع أعضاء المجلس مستجدّات الأوضاع الإقليمية والدولية وفي مقدمتها التطورات في قطاع غزة، والجهود المبذولة بشأنها.

السعودية والصين يبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية

أجرى نائبُ وزير خارجية المملكة العربية السعودية المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، اليوم، اتصالًا هاتفيًّا بنائب وزير خارجية جمهورية الصين الشعبية السيد "دينغ لي"، وذلك لتعزيز العلاقات بين السعودية والصين.

السعودية والصين:

وجرى خلال الاتصال بين نائب وزير خارجية السعودية ونائب وزير خارجية الصين الشعبية، استعراضُ العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة، بالإضافة إلى مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وفي وقت سابق، كان قد وصل الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع في المملكة، والوفد المرافق  له، إلى العاصمة الصينية بكين في زيارة رسمية، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام سعودية.

العلاقات الثنائية بين السعودية والصين

ومن المقرر أن يعقد وزير الدفاع السعودي خلال الزيارة عدداً من اللقاءات؛ لاستعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وبحث مجالات التعاون، ومناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وفقا لصحيفة سبق السعودية.

كما أكد وزير الدفاع السعودي الأمير خالد ين سلمان: المملكة ملتزمة بدعم اليمن وتعزيز الحوار بين الأطراف للتوصل إلى حل سياسي