مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مجموعة قوية لـ منتخب مصر في تصفيات كأس أمم أفريقيا

نشر
الأمصار

أسفرت قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية عن وقوع منتخب مصر ضمن المجموعة الثالثة التي تضم منتخبات بوتسوانا، موريتانيا، الرأس الأخضر.

ويسحب قرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا كل من النجم المغربي السابق مروان الشماخ والإيفواري إيمرسي فاي مدرب منتخب كوت ديفوار الذي حصد آخر نسخة لأمم أفريقيا مع منتخب بلاده كمدرب.

وسيشارك في قرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، عدد 48 منتخبا على رأسهم منتخب مصر ومنتخب المغرب (البلد المستضيف)، وسيتم تقسيمها على 12 مجموعة، كل منها تضم 4 منتخبات.

ويحتضن المغرب، نهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم كبار للمرة الثانية بعد نسخة 1988 والتي شهدت على مشاركة 8 منتخبات تنافست بين الرباط والدار البيضاء، وانتهت بتتويج منتخب الكاميرون باللقب.

أون تايم سبورتس تنقل مراسم القرعة 
وأعلنت مجموعة قنوات أون تايم سبورتس عن نقل قرعة تصفيات بطولة أمم إفريقيا 2025 والتي ستقام في المغرب بدءًا من 21 من ديسمبر للعام المقبل حتى 18 من يناير لعام 2026.

تريزيجيه: أحب التعامل مع المدير الفني المصري ومنفتح على الدوري السعودي

أكد محمود حسن "تريزيجيه" لاعب طرابزون سبور التركي ومنتخب مصر، أنه يحب التعامل مع المدير الفني المصري في منتخب مصر، مؤكدًا أنه شرف لأي أحد اللعب مع المنتخب الأولمبي في أولمبياد باريس 2024.

وقال تريزيجيه، في تصريحات عبر قناة "ام بي سي مصر2": "أنا أحب التعامل مع المدير الفني المصري في منتخب مصر لأنه يعلم بحال الناس في الشارع".

وأضاف: "شرف لأي أحد اللعب مع المنتخب الأولمبي في أولمبياد باريس 2024".

وأكمل: "تلقيت عروضًا من الخليج وكنت أريد خوض التجربة لكن الأندية التي كنت ألعب فيها تمسكت بي".

وتابع لاعب منتخب مصر: "إمام عاشور لاعب جيد جدا منذ صغره، وبعدما انضم للنادي الأهلي تطور بشكل أكبر واللاعبين هم من ينجحوه".

وواصل: "أنا في نادي كبير مثل طرابزون سبور، وأمتلك عروض من الدوري السعودي وأنا منفتح لأي خطوة قادمة، وإذا لم أنتقل إلى نادي جديد، فأنا سعيد مع فريقي الحالي، وخلال الفترة الماضية لم أتحدث مع وكيلي في شيء لأنني كنت أركز مع منتخب مصر".