مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الصحة الكويتية تُصدر توضيحاً بشأن المبنى الجديد لمستشفى الأمراض السارية

نشر
الأمصار

أصدرت وزارة الصحة الكويتية توضيحاً بشأن ما تم تداولة في مقطع الفيديو للمبنى الجديد لمستشفى الأمراض السارية.

وقالت الوزارة في تدوينة علي موقع التواصل الأجتماعي "إكس" اليوم الخميس، إنه لايزال العمل بمشروع المبنى الجديد لمستشفى الأمراض السارية مستمر، ولم يتم استلام المستشفى من المقاول الرئيسي للمشروع، ولم تشغل المستشفى حتى تاريخه.

وتابعت بأن المبنى أمن وغير آيل للسقوط، وغير مهجور، وليس سكناً للعمالة كما تم الادعاء، والعمال المتواجدون بالمشروع هم على رأس عملهم في تركيب وتشغيل وفحص الأنظمة والمعدات الطبية، تمهيدا لتسليم المشروع لوزارة الصحة من قبل المقاول وفقا للجدول الزمني المحدد.

وأضافت وزارة الصحة أن المباني المجاورة للمشروع هي مباني مؤقتة ومرخصة من قبل الجهات المعنية والمختصة، ويتم بناؤها عادة بجوار المشاريع الإنشائية الكبيرة كمكاتب مؤقتة لمهندسي وزارة الصحة، وممثلي المقاول المنفذ، نظرا لتواجدهم الدائم في الموقع ويتم ازالتها حال استلام المشروع.

كما تقدر وزارة الصحة الحرص والاهتمام، إلا وأنها تهيب بالتثبت والاستفسار قبل تداول أو نشر معلومات مغلوطة تمس جهود الكوادر الوطنية العاملة على مدار الساعة لتطوير الخدمات الصحية الإنشائية في البلاد، كما تحتفظ بحقوقها القانونية بشأن ما قيل ونشر.

الكويت تستضيف المنتدى العربي الإقليمي السادس للحد من مخاطر الكوارث

تستضيف دولة الكويت فعاليات المنتدى العربي الإقليمي السادس للحد من مخاطر الكوارث، وذلك في نهاية أكتوبر المقبل.

وقد بحث رئيس قوة الإطفاء العام بالتكليف اللواء خالد فهد مع رئيسة مكتب الأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث نورا أشقر، أوجه التعاون والتنسيق، وذلك في إطار التحضير لاستضافة للمنتدى، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الكويتية (كونا) .

وذكرت قوة الإطفاء العام في بيان اليوم الثلاثاء، أن المنتدى سيناقش التقدم المحرز في اطار (سنداي) العالمي للحد من مخاطر الكوارث 2015/2030، وسيعتمد استراتيجية للحد من مخاطر الكوارث توضع باسم دولة الكويت، ويتم تنفيذها خلال ثلاث سنوات قادمة من قبل الدول العربية.

ويعتبر إطار (سنداي) للحد من مخاطر الكوارث 2015-2030، إطارًا دوليًا وأمميًا يهدف إلى منع نشوء أخطار جديدة للكوارث، والحد من الأخطار القائمة عن طريق تنفيذ تدابير متكاملة وشاملة للحد من التعرض للمخاطر، وتعزيز القدرة على مواجهتها.