مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رونالدو يطالب جماهير البرتغال بدعمه قبل موقعة فرنسا بربع نهائي يورو 2024

نشر
الأمصار

طالب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو جماهير منتخب بلاده البرتغال بدعمه والثقة فيه، قبل مواجهة منتخب فرنسا في المباراة التي ستجمعهما على ملعب فولكسبارك، في العاشرة مساء غد الجمعة، ضمن مباريات ربع نهائي بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024.

ويحمل كريستيانو رونالدو، مهاجم النصر، أحلام البرتغاليين لحصد النجمة الثانية من اليورو، بعد قيادة برازيل أوروبا للفوز باللقب في 2016.

ونشر كريستيانو رونالدو عبر حسابه الرسمي على إكس صورة لجمهور البرتغال وعلمه معلقا عليها، "كنا، وسنظل دائما كلنا، ثق بي".

تغريدة رونالدو

تغريدة رونالدو

 

شارك كريستيانو رونالدو في 4 مباريات مع البرتغال في بطولة يورو 2024، ليصنع هدفًا دون أن يسجل حتى الآن، لذلك فإنه يطمح لافتتاح سجله التهديفي في البطولة أمام الفرنسيين في ربع النهائي.

وفاز الدون البرتغالي ببطولتين مع بلاده وهما كأس الأمم الأوروبية 2016، ودوري الأمم الأوروبية عام 2019.

بينما لعب كريستيانو رونالدو 211 مباراة دولية مع البرتغال، سجَّل خلالها 130 هدفًا وصنع 47 بالفترة نفسها.

والتقى منتخب فرنسا مع البرتغال في 28 مباراة بكل المسابقات، مقسمة ما بين 19 انتصارا لصالح الديوك و6 انتصارات لبرازيل أوروبا، فيما حسم التعادل نتيجة 3 مواجهات بينهما.

وأحرز منتخب فرنسا 52 هدفًا داخل شباك البرتغال، فيما سجل برازيل أوروبا 31 هدفًا أمام الديوك الفرنسية.

ويقود الحكم الإنجليزي مايكل أوليفر، مواجهة البرتغال مع فرنسا، ويساعده كل من ستيوارت بيرت ودان كوك.

وصعد منتخب البرتغال إلى دور الثمانية من بطولة كأس أمم أوروبا بعد الفوز على سلوفينيا بضربات الترجيح بنتيجة 3-0، حيث تألق الحارس ديوجو كوستا وتصدى لثلاث ركلات في سابقة تاريخية.

وينتظر عشاق الساحرة المستديرة على أحر من الجمر، المواجهة المُرتقبة بين النجم البرتغالي «كريستيانو رونالدو»، الهداف التاريخي لريال مدريد، ومهاجمه الجديد الفرنسي «كيليان مبابي».

البرتغال ضد فرنسا

ومن المنتظر أن يتواجه رونالدو ومبابي في مباراة منتخبي البرتغال وفرنسا، مساء يوم الجمعة المقبل، ضمن الدور ربع النهائي لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم 2024، المقامة حاليا في ألمانيا.

ويتفوق رونالدو، النجم السابق لفريق ريال مدريد، على مبابي اللاعب الجديد "للميرينغي" في تاريخ المواجهات المباشرة بينهما.

كريستيانو لا يقهر بالنسبة لمبابي حتى الآن، في أي من مبارياته الأربع الرسمية أمام فرنسا، لا مع منتخبه الوطني ولا على مستوى الأندية، عندما كان "الدون" قائدا لفريق ريال مدريد ومبابي لاعبا في باريس سان جيرمان.

أول مواجهة بين ماضي ريال مدريد وحاضره ومستقبله، كانت في 14 فبراير، ضمن دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، وقاد كريستيانو "الفريق الملكي للفوز على مبابي مع باريس سان جيرمان (3-1).

وأحرز رونالدو هدفين، في الدقيقتين (45 و83) للمباراة، لتوسيع الفارق وإحباط المهاجم الفرنسي الشاب آنذاك، البالغ من العمر 19 عاما، والذي سدد مرتين من دون نجاح مقابل 10 لـ"صاروخ ماديرا"، نجحت اثنتان منها في هز شباك الحارس ألفونس أريولا، الذي سيكون حاضرا يوم الجمعة في ربع نهائي اليورو في مدينة لايبزيغ الألمانية.

وفي مباراة الإياب، فاز ريال مدريد مجددا بقيادة كريستيانو رونالدو، الذي سجل أحد الهدفين في حديقة الأمراء (2-1).

ومُجددًا، لم يحقق مبابي الانتصار ولم يسجل، فقط أطلق تسديدة واحدة بجوار المرمى، وفاقم شعور المهاجم الفرنسي المرير، الذي خرج من دوري أبطال أوروبا، بفارق ثلاثة أهداف لرونالدو في المباراتين.

ولم يتواجه اللاعبان بعد ذلك في البطولات الرسمية على مستوى الأندية، لكنهما التقيا مرتين على صعيد المنتخبات وانتهت المباراتان بالتعادل.