مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مينديز: كل نجوم منتخب البرتغال يدعمون كريستيانو رونالدو في يورو 2024

نشر
الأمصار

أكد نونو مينديز، مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي ومنتخب البرتغال، أن النجم كريستيانو رونالدو، مر بوقت عصيب خلال مواجهة سلوفينيا الماضية، مشدداً على أن اللاعبين سيبذلون قصاري جهدهم من أجل مساعدته. 

البرتغال ضد فرنسا

ويواجه منتخب البرتغال، نظيره المنتخب الفرنسي، مساء يوم الجمعة المقبل، في ربع نهائي بطولة يورو 2024، والمقامة حاليا في ألمانيا. 

وتحدث مينديز في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، قائلا: "لقد كانت لحظة صعبة بالنسبة لكريستيانو. نحن جميعًا هنا لمساعدته وكان في لحظة أقل جودة. لقد شعر الفريق بذلك، ومن الواضح أننا ساعدناه، للذهاب إلى أقصى حد ممكن في اليورو".  

 

وأضاف: "نحن مجموعة متحدة للغاية ونساعد بعضنا البعض، هذا أعطانا المزيد من القوة لتحقيق الفوز، وقام ديوجو بأربعة تصديات مذهلة. لقد كانت لحظة لن ننساها، لكن علينا أن نستمر لأن الأمر لم ينته بعد".

وتابع: "الفوز بالطريقة على منتخب سلوفينيا، يعطي المزيد من القوة، بالطبع هذا يمنح الفريق القوة، نحن أكثر ثقة بعد هذا الفوز. لم نرغب في اللجوء إلى ركلات الترجيح لكننا نجحنا في الفوز بالمباراة. نحن جميعًا متحمسون، إنها مباراة كبيرة، نريد أن نجلب فيها الكثير من السعادة. سنفعل كل شيء لتحقيق ذلك".وعن مواجهة مبابي، زميله السابق في باريس سان جيرمان، قال: "نحن نمتلك فريق عظيم، ونريد إيقاف نقاط قوة فرنسا، وبالطبع كيليان مبابي".

كريستيانو رونالدو: يورو 2024 ستكون بطولتي الأخيرة.. وهدفي إسعاد الجمهور

أكد كريستيانو رونالدو قائد وأسطورة منتخب البرتغال أن بطولة كأس أمم أوروبا هذا العام، ستكون الأخيرة في مسيرته، حيث يلعب البالغ من العمر 39 عاما في بطولة أوروبا للمرة السادسة وهو رقم قياسي وقد ساعد بلاده في الوصول إلى الدور ربع النهائي حيث سيواجه منتخب فرنسا في هامبورج يوم الجمعة.

وفي حديثه إلى هيئة الإذاعة العامة البرتغالية RTP  قال رونالدو: "إنها بلا شك، آخر بطولة أوروبية لي، لكنني لست متحمسًا لذلك، لقد تأثرت بكل ما تعنيه كرة القدم، الحماس الذي أمتلكه للعبة، والحماس لرؤية جماهيري، وعائلتي، والمودة التي يكنها الناس لي".

وأضاف رونالدو، أحد أكثر الهدافين تهديفا في تاريخ كرة القدم والذي سجل 14 هدفا في البطولات الأوروبية، إن دافعه الرئيسي الآن هو "إسعاد الناس".

وانهار رونالدو في البكاء خلال المباراة ضد سلوفينيا بعد أن أهدر ركلة جزاء في الوقت الإضافي، وعلق على ذلك قائلا: "الأمر لا يتعلق بالتخلي عن عالم كرة القدم، ما الذي يمكنني فعله أو الفوز به أكثر من ذلك؟".

وذرفت أعين كريستيانو رونالدو الدموع بغزارة في مباراة البرتغال وسلوفينيا ببطولة يورو 2024، وبكى بشدة بعدما أهدر ركلة جزاء في الشوط الأول الإضافي.