مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الرئيس العراقي يؤكد أهمية توسيع آفاق التعاون وتنشيط التنسيق مع بريطانيا

نشر
الأمصار

أكد رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الجمعة، أهمية توسيع آفاق التعاون وتنشيط التنسيق مع بريطانيا.

وذكرت الدائرة الإعلامية لرئاسة الجمهورية العراقيىة أن "رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل في قصر السلام ببغداد، السفير البريطاني لدى العراق ستيفن تشارلز هيتشن".

وأضاف البيان أنه "جرى خلال اللقاء بحث طبيعة العلاقات الثنائية بين العراق والمملكة المتحدة والسبل الكفيلة بالارتقاء بها".

وأكد رئيس الجمهورية العراقي، "أهمية توسيع آفاق التعاون وتنشيط التنسيق في القضايا ذات الاهتمام المشترك خدمة للمصالح العليا للبلدين الصديقين وتعزيزاً للاستقرار الأمني والاقتصادي في المنطقة".

من جانبه، أكد هيتشن "حرص بلاده على تطوير العلاقات مع العراق وبما يعزز التعاون في مختلف المجالات".

وكان أشاد رئيس العراق عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس، بالعلاقة الإيجابية بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان.

وقالت الدائرة الإعلامية لرئاسة الجمهورية في بيان: إن "رئيس العراق عبد اللطيف جمال رشيد، استضاف في قصر بغداد، اجتماعاً ضم رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، بحضور عدد من قادة القوى السياسية".

وأضاف البيان، إن "رئيس الجمهورية عقد لقاءً ثنائياً مع مسعود بارزاني، رحب خلاله بزيارته إلى بغداد وأهميتها في تعزيز الحوار البناء بين جميع القوى الوطنية لترسيخ الأمن والاستقرار، معرباً عن أمله في أن يخرج بنتائج تخدم جميع العراقيين".

وأشار إلى، أنه "تم خلال اللقاء التأكيد على أهمية الحوار الفاعل والجاد بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان في حسم المسائل العالقة وفقاً للدستور والقانون وبما يضمن حقوق المواطنين جميعا ويؤمن العيش الكريم لهم".

وتابع البيان، أنه "تم التأكيد على أهمية تعزيز الصف الوطني من أجل ترسيخ الأمن والاستقرار وضمان سلامة المواطنين والتركيز على تحسين الأوضاع المعيشية والخدمية".

وواصل البيان، أنه "بعدها استضاف رئيس الجمهورية اجتماعا ضم مسعود بارزاني بحضور عدد من قادة القوى السياسية، حيث أشاد الرئيس فيه بالعلاقة الإيجابية بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان وتطورها، معربا عن أمله في حل جميع المسائل العالقة سيما تلك المتعلقة بالموازنة المالية وتشريع قانون مفصّل للنفط والغاز وتطبيق المادة 140 من الدستور