مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أسعار الذهب في مصر اليوم 5 يوليو 2024

نشر
الأمصار

تراجعت أسعار الذهب اليوم في مصر، الجمعة 5 يوليو/تموز 2024، بعد أيام من الاتجاه نحو الصعود الطفيف.

وخسر الذهب في مصر 10 جنيهات على مستوى كل الأعيرة، في الوقت الذى يشهد السوق حالة من الترقب للتطورات الاقتصادية المحلية والعالمية.

سعر الذهب اليوم في مصر بيعًا وشراءً

سجل سعر الذهب اليوم في مصر عند كتابة هذا التقرير، عيار 24 نحو 3623 جنيها للبيع و3634 جنيها للشراء.

وبلغ سعر غرام الذهب من عيار 18 حوالي 2717 جنيها للبيع و2726 جنيها للشراء .

سعر عيار 21 اليوم

وفي المقابل، حقق عيار 21، المفضل لدى المصريين، نحو 3170 جنيها للبيع و3180 جنيها للشراء، وفقا لمنصات رصد أسعار معدن الذهب في مصر.

سعر الجنيه الذهب اليوم

أما عن سعر الجنيه الذهب في مصر، فقد سجل نحو 25360 جنيهًا للبيع، و25440 جنيه لسعر الشراء.

سعر الذهب عالميًا

وارتفعت أسعار الذهب اليوم الجمعة متجهة لتحقيق مكاسب أسبوعية، بينما يترقب المتعاملون بيانات الوظائف الأمريكية من أجل الحصول على مؤشرات بشأن مسار مجلس الاحتياطي الاتحادي لخفض أسعار الفائدة.

ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.1 % إلى 2358.14 دولار للأوقية (الأونصة). وصعد بأكثر من واحد بالمئة خلال الأسبوع. أما العقود الأمريكية الآجلة للذهب فانخفضت 0.1 % إلى 2366.30 دولار.

ومن المقرر صدور تقرير الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة خلال الساعات المقبلة

وأشارت بيانات اقتصادية يوم الأربعاء إلى تباطؤ الاقتصاد الأمريكي. وأظهر تقرير منفصل زيادة في عدد الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانات البطالة أسبوع الماضي.

ويتوقع المتداولون حاليا بنسبة 73 % تقريبا خفض سعر الفائدة الأمريكية في سبتمبر أيلول، وفقا لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي.

ووفقا لمحضر اجتماع الاحتياطي الاتحادي لشهر يونيو حزيران، نصح المسؤولون باتباع نهج الانتظار والترقب قبل خفض أسعار الفائدة.

على صعيد الأوضاع الجيوسياسية، أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الرئيس الأمريكي جو بايدن أمس الخميس بأنه قرر إرسال وفد لاستئناف المفاوضات بشأن اتفاق لإطلاق سراح الرهائن مع حماس.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، زادت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 30.45 دولار وتتجه لتحقيق أفضل مكاسب أسبوعية منذ 17 مايو أيار.