مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق..التعليم تعلن إطلاق التقديم إلى قناة قبول الموظفين المتميزين

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقي، اليوم الجمعة، عن إطلاق التقديم إلى قناة قبول الموظفين المتميزين.

وذكر بيان للوزارة، أن "الوزارة فتحت استمارة التقديم الإلكتروني إلى قناة قبول الموظفين المتميزين للقناتين (العامة وذوي الشهداء) للسنة الدراسية 2025/2024".

وأشار البيان الى أن "التقديم يشمل الموظفين المتميزين الحاصلين على شهادة الدراسة الإعدادية للفروع (علمي - أحيائي - تطبيقي - أدبي - مهني) للقبول في المعاهد التقنية والحاصلين على شهادة الدبلوم الفني للقبول في الكليات على وفق التخصصات المناظرة".

وتابع البيان أن "دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة أوضحت أن إدخال بيانات المرشحين يكون من خلال الدوائر التي ينتسبون اليها عبر بوابة دائرة الدراسات (www.dirasat-gate.org) وأن التقديم يستمر إلى غاية نهاية الدوام الرسمي من يوم الأحد الموافق 4/ 8/ 2024".

وكان أعلن وزير التربية العراقي، إبراهيم نامس الجبوري، اليوم الأحد، وجود 1342 دارساً في دوائر الإصلاح العراقية.

وقال الجبوري، في كلمة له خلال حفل انطلاق المؤتمر الأول للبرامج التعليمية في المؤسسات الإصلاحية برعاية وزير العدل،: إن "المؤتمر يتمثل بتقديم المقترحات والآراء البناءة التي ترتقي بأهدافها التربوية، ومناقشة أحد أهم الملفات الحيوية التي طالما لعبت دوراً مهماً جداً في تثبيت ركائز التعاون".

وأضاف وزير التربية العراقي، أن "التعاون بين وزارات التربية والعدل والتعليم العالي والبحث العلمي، أثمر عن منجزات تمثلت بافتتاح عدد من المدارس بجانب مناهج علمية رصينة".

ولفت إلى أن "عدد الدارسين في المؤسسات التربوية داخل دوائر الإصلاح العراقية وإصلاح الأحداث بلغ 1342 دارساً مقسماً الى مستويات".

وأكد الجبوري، "الشروع بإقامة ورش تعليم مهارات الحياكة في ذي قار وغيرها، وتنفيذ ورش في سجون نينوى وبغداد".

وأشار إلى "التنسيق مع وزير العدل لإدخال التعليم المهني والفنون الجميلة في هذا المجال"، داعياً إلى "تضافر الجهود للقضاء على محو الأمية في المجتمع العراقي".

ومن جانبه، أعلن وزير العدل العراقي خالد شواني، اليوم الأحد، عن خطط لتوسيع البرامج التعليمية في المؤسسات الإصلاحية، مشيرا الى أن ذلك يهدف لتغيير التاريخ الإجرامي للمذنب وإصلاحه ودمجه بالمجتمع

وقال شواني، في كلمة له خلال انطلاق المؤتمر الأول للبرامج التعليمية في المؤسسات الإصلاحية،: إن "وزارة العدل تتشرف بتنظيم مؤتمرها الأول للبرامج التعليمية  في الأقسام والمدارس الإصلاحية"، مبيناً أن "هذه المناهج هدفها الإصلاح وتغيير التاريخ الإجرامي للمذنب ودمجه بالمجتمع".