مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير الصحة الفلسطيني: نعمل على مدار الساعة لتوفير الاحتياجات الطبية لأبناء شعبنا

نشر
مصابي أحداث غزة
مصابي أحداث غزة

قال وزير الصحة الفلسطينية ماجد أبو رمضان، إن الوزارة تعمل على مدار الساعة لتلبية وتوفير الاحتياجات الطبية اللازمة لأبناء شعبنا في محافظة جنين ومحافظات الوطن كافة، ضمن خطة طوارىء جراء تصاعد هجوم الجيش الإسرائيلي المتواصل على جميع المحافظات.

وأشار الوزير أبو رمضان، في بيان، اليوم الجمعة، إلى أن وزارة الصحة تقوم بجهود متواصلة وتنسيق دائم مع المنظمات الصحية الدولية كافة، والأشقاء والأصدقاء من دول العالم كافة، للعمل على توفير الاحتياجات الطبية للجرحى والمرضى في قطاع غزة.

وجدد مناشدته للمؤسسات والمنظمات الصحية والإنسانية الدولية الضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي لوقف انتهاكاتها بحق مراكز وطواقم العلاج والإسعاف في محافظات قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، مشددا على أن القوانين الدولية تنص على الحق الكامل للكوادر الطبية والإسعافية للقيام بواجبها الإنساني في علاج الجرحى والمرضى دون عرقلة أو اعتداء.

صحة غزة تحذر من توقف مولدات الكهرباء بمجمع ناصر جراء نفاذ الوقود 

وفي ذات السياق، حذرت وزارة الصحة في غزة، بأنه خلال ساعات قليلة سيتم إيقاف مولدات الكهرباء في مجمع ناصر الطبي، المستشفى الرئيسي الوحيد المتبقي والذي يقدم الخدمة للمرضى بعد خروج مستشفى غزة الأوروبي عن الخدمة في محافظتي خانيونس ورفح، وذلك نتيجة لنفاذ الوقود اللازم لتشغيلها.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي، أنه تم حاليا ايقاف العمل في بعض الأقسام داخل مجمع ناصر الطبي، مناشدة جميع المؤسسات المعنية والأممية والإنسانية بضرورة وسرعة التدخل لتوفير الوقود اللازم لتشغيل المولدات.

وفي سياق أخر، اعتدت قوات الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، بالضرب على شقيقين واعتقلت أحدهما، عقب مداهمة منزلهما في مدينة الخليل.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الجيش الإسرائيلي  اعتقلت الشاب شرف الدين رياض أبو رموز عقب الاعتداء عليه بالضرب، عقب مداهمة منزله وتفتيشه والعبث بمحتوياته في مدينة الخليل، كما اعتدت بالضرب على شقيقه أيوب، وسرقت مبلغ 40 ألف شيقل من داخل المنزل.

ومن جهة أخرى، قتل أربعة فلسطينيين وأصيب آخرون بجروح خطيرة، صباح اليوم الجمعة، خلال اقتحام قوات الجيش الإسرائيلي مدينة جنين.

وأفاد مدير مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي في جنين، وسام بكر، لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، بوصول جثامين أربعة قتلى إلى المستشفى، وإصابات بجروح خطيرة، إثر قصف طائرات الجيش مسيرة لمجموعة من الشبان قرب "دوار العودة" في مخيم جنين.

وكانت قوات خاصة من جيش إسرائيل، اقتحمت المدينة وحاصرت منزل المواطن أحمد مروان جمعة الغول في "حرش السعادة" غرب المدينة، قبل أن تقتحم آليات الاحتلال العسكرية المدينة من شارعي "حيفا" و"الناصرة".

وأفادت، بأن قوات الجيش قصفت المنزل المحاصر بعدة قذائف "أنيرجا"، وأطلقت صوبه الرصاص الحي، وطالبت بمكبرات الصوت أحد الشبان بتسليم نفسه، كما نشرت قناصتها على أسطح المنازل.