مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إقالة فيليكس سانشيز من تدريب منتخب الإكوادور بعد وداع كوبا أمريكا

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد الإكوادوري لكرة القدم، عبر بيان رسمي صباح اليوم الجمعة، عن إقالة المدرب الإسباني فيليكس سانشيز من تدريب منتخب التريكولو، بعد وداع بطولة كوبا أمريكا على يد الأرجنتين.

وتأهل منتخب الأرجنتين للدور قبل النهائي من بطولة كوبا أمريكا بعد الفوز على الإكوادور بركلات الترجيح، بعد تعادل المنتخبين بهدف لكل منهما في الوقت الأصلي من المباراة التي أقيمت على ملعب "إن آر جاى"، بمدينة هيوستن الأمريكية.

وأصدر الاتحاد الإكوادوري لكرة القدم بيانا أعلن فيه أنه "تم الاتفاق على إنهاء العلاقة التعاقدية مع المدير الفني فيليكس سانشيز، نشكر فيليكس وطاقمه التدريبي على عملهم واحترافيتهم ونتمنى لهم النجاح في مشاريعهم المستقبلية".

وتم تعيين فيليكس سانشيز باس من قبل الاتحاد الإكوادوري في مارس من العام الماضي، بعقد حتى عام 2026، لكنه واجه انتقادات قوية من بعض الجماهير ووسائل الإعلام الإكوادورية.

الارجنتين

خاض منتخب الأرجنتين مشوارًا مميزًا في دور المجموعات ببطولة كوبا أمريكا، حيث حقق 3 انتصارات وحصد 9 نقاط ليتأهل إلي منافسات الدور ربع النهائي بالعلامة الكاملة.

بدأ التانجو مشواره في المجموعة الأولي ببطولة كوبا أمريكا، بالفوز على كندا 2-0 ثم هزم تشيلي بهدف نظيف وأخيرًا الفوز على بيرو 2-0 في غياب النجم ليونيل ميسي.

وبهذا الفوز تأهل منتخب الأرجنتين إلى منافسات الدور نصف النهائي من مسابقة كوبا أمريكا 2024، في انتظار الفائز من مباراة فنزويلا وكندا.

مدرب منتخب الإكوادور: علينا تغيير شيء ما لمحاولة المنافسة مع الأرجنتين

قال فيليكس سانشيز مدرب منتخب الإكوادور، إن ليونيل سكالوني المدير الفني للأرجنتين "بنى فريقا صنع التاريخ"، وإنه لشرف كبير أن ينافس منتخبا بهذا المستوى.

وصرح المدرب الإسباني: "لقد بنى سكالوني شيئا صنع به التاريخ. فريق يحب المرء، كمتفرج، رؤيته وهو يلعب، وإنه لشرف كبير أن أتمكن من اللعب ضد فريق بهذا المستوى".

 

وجاء ذلك في المؤتمر الصحفي الرسمي فجر الخميس قبل مواجهة الأرجنتين في الدور ربع النهائي من بطولة كوبا أمريكا فجر الجمعة، على ملعب (إن آر جي) بمدينة هيوستن الأمريكية.

وكان سكالوني قد قاد منتخب الأرجنتين للتتويج بكوبا أمريكا 2021 وكأس العالم 2022.

واعتبر فيليكس سانشيز أنه عند الاستعداد للمباراة، لا يهم ما إذا كان ليونيل ميسي سيلعب أم لا مع (الألبيسيليستي)، قائلا: "بالطبع إنه لاعب يصنع الفارق. لقد لعبنا ضدهم معه وبدونه".

وتابع: "النموذج لا يتغير، لقد تمكنوا من بناء مجموعة وأسلوب لعب محدد للغاية، مع وجود فروق دقيقة ولكن محددة. يجب أن نكون مستعدين لأي موقف، والتكيف معه".

 

كما يرى مدرب الإكوادور أن مباراة ربع النهائي ستكون "مختلفة تماما" عن المباراة الودية التي خاضها المنتخبان في شيكاغو قبل ثلاثة أسابيع، والتي خسرها فريقه بهدف نظيف، واعترف بأن فريقه سيتعين عليه القيام بشيء أكبر لأنه مجبر على الفوز.

وأكد: "علينا أن نحاول المنافسة بأفضل طريقة أمام فريق يصعب تسجيل الأهداف في مواجهته. إنه فريق قوي جدا ويمتلك العديد من المتغيرات الهجومية".

وأضاف: "علينا تغيير شيء ما لمحاولة المنافسة معهم. في البطولات السابقة كنا قريبين من حيث النتائج، لكن الآن علينا الفوز للتأهل. علينا أن نحاول لعب مباراة يمكن أن تمنحنا هذا الخيار".