مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تونس تعلن موعد وضع القائمات الأولية للناخبين للعموم وفتح باب الاعتراض

نشر
الأمصار

أفادت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أنها ستضع على ذمّة العموم القائمات الأوليّة للناخبين للانتخابات الرئاسية لسنة 2024 وذلك ابتداء من يوم السبت 06 يوليو 2024 إلى يوم الأحد 07 يوليو 2024 بمقرّات الإدارات الفرعية للانتخابات وعبر الموقع الرسمي للهيئة العليا المستقلة للانتخابات www.isie.tn

وأضافت أنه يُمكن لعموم المواطنين التثبُّت من مراكز اقتراعهم عبر خدمة *195*رقم ب.ت.و# أو باستعمال منظومة touenssa.isie.tn

كما تُعلم الهيئة أن باب الاعتراض على قائمات الناخبين يفتح ابتداء من يوم الاثنين 8 جويلية 2024 إلى غاية يوم الثلاثاء 9 يوليو 2024.

وتُودع مطالب الاعتراض داخل الجمهورية بمقرّات الإدارات الفرعية للانتخابات أثناء توقيت العمل (من الساعة الثامنة صباحا إلى غاية الساعة الثانية والنصف بعد الظهر).

وبالنسبة لخارج الجمهورية تُقدم مطالب الاعتراض عن طريق البريد الالكتروني التالي: [email protected]

وتضع الهيئة على موقعها الالكتروني جميع المطبوعات الخاصة بالاعتراض على قائمات الناخبين.

تونس.. مجلس الوزاراء يبحث مشروع قانون أساسي يتعلق بتنظيم الجمعيات

خصّص مجلس الوزارء في تونس، خلال انعقده اليوم الجمعة بقصر الحكومة بالقصبة، بإشراف رئيس الحكومة أحمد الحشاني، لمواصلة النظر في مشروع قانون أساسي يتعلق بتنظيم الجمعيات. 

وتقرّر في ختام المجلس الوزاري عرض مشروع القانون على أنظار مجلس وزراء قادم، بعد التداول والنقاش حول صيغته الحالية.

ويندرج مشروع القانون المعروض وفق بلاغ لرئاسة الحكومة في إطار الإصلاحات التشريعية الرامية إلى حوكمة نشاط مكونات المجتمع المدني، ويهدف إلى تعصير آليات تأسيس الجمعيات وتأطير أنشطتها، مع الموازنة بين تكريس حرية التنظم والعمل الجمعياتي والرقابة على نظمها المالية، بغرض دعم مساهمتها في تحقيق المصلحة العامة والتنمية الإقتصادية والإجتماعية الشاملة، وفقا لمبادئ دولة القانون والمؤسسات.

 

وحضر المجلس الوزاري المضيق كل من وزيرة العدل ليلى جفال، ووزير الداخلية خالد النوري، ووزيرة المالية سهام بوغديري نمصية، وممثلي البنك المركزي التونسي واللجنة التونسية للتحاليل المالية.

الرئيس التونسي يستقبل المدير العام لمنظمة العمل الدولية

استقبل الرئيس التونسي قيس سعيّد، ظهر هذا اليوم الأربعاء 3 جويلية 2024 بقصر قرطاج، جيلبار هونغبو Gilbert HOUNGBO، المدير العام لمنظمة العمل الدولية.

وأشاد رئيس الجمهورية بمبادرة المدير العام للمنظمة بإنشاء ائتلاف عالمي من أجل العدالة الاجتماعية مؤكدا على أن العالم اليوم في حاجة إلى مثل هذه المبادرات وإلى فكر جديد لرفع التحديات التي تواجهها الإنسانية جمعاء.