مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

لابورت بعد التأهل لنصف نهائي اليورو: نحن منهكون لكننا سعداء

نشر
الأمصار

عبر إيمريك لابورت مدافع إسبانيا عن مشاعر مختلطة بين السعادة والإرهاق بعد فوز عصيب 2-1 على ألمانيا بعد وقت إضافي في دور الثمانية ببطولة أوروبا لكرة القدم "يورو 2024"، اليوم الجمعة.

وسجل البديل ميكل ميرينو هدف الفوز بضربة رأس قبل نهاية الشوط الإضافي الثاني، ليلغي تعادل أصحاب الضيافة عبر فلوريان فيرتس في الدقيقة 89.

وقال مدافع النصر السعودي بعد التأهل إلى قبل النهائي "نحن منهكون لكننا سعداء، أهنئ ميرينو على هدفه، ربما يكون أهم هدف في مسيرته".

وأضاف لابورت "هدف فيرتز سبب لنا الكثير من الألم، لكننا نجحنا في تحسين الأداء في الوقت الإضافي".

وتابع "يجب أن نحيي البدلاء الذين جددوا دماء الفريق وأعطونا الثبات والسيطرة، كانوا يراوغون ويبحثون عن مخالفات كما ساعدونا في الدفاع، أرفع لهم القبعة بعد هذه المباراة الرائعة".

وبجانب ميرينو كان داني أولمو بطلا للمواجهة بعد نزوله بديلا للمصاب بيدري في الدقيقة الثامنة، حيث سجل الهدف الأول لإسبانيا وصنع هدف التأهل ليستحق جائزة رجل المباراة.

وجاء الشوط الأول من المباراة، سريع من جانب المنتخبين، وسنحت عدد من الفرص للفريقين، ولكن فشل اللاعبين في ترجمتها إلى أهداف.

وتقدم منتخب إسبانيا بالهدف الأول عن طريق داني أولمو في الدقيقة 51، من تسديدة زاحفة سكنت على يمين مانويل نوير حارس ألمانيا.  ونجح فلوريان فيرتز في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 89 للمنتخب الألماني، لتذهب المباراة إلى الأشوط الإضافية.

وخطف منتخب إسبانيا، هدف الفوز في الدقيقة 119 عن طريق ميكيل مورينو، من ضربة رأسية سكنت على يمين مانويل نوير حارس ألمانيا.

وتعرض داني كارفخال، لاعب المنتخب الإسباني للطرد في الدقيقة 125، بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

ويواجه المنتخب الإسباني، المتأهل من مواجهة فرنسا مع البرتغال في دور نصف النهائي، والمقرر لها مساء الثلاثاء المقبل.

إسبانيا ضد ألمانيا

تشكيل إسبانيا

حراسة المرمى: أوناي سيمون.

الدفاع: كارفخال، كوكوريلا، لي نورماند ولابورتي.

الوسط: فابيان رويز، بيدري ورودري.

الهجوم: يامال، موراتا ونيكو ويليامز.

 

تشكيل ألمانيا

حراسة المرمى: نوير.

الدفاع: روديجر، تاه، روم وكيميتش.

الوسط: إيمري، توني كروس وجوندوجان.

الهجوم: موسيالا، هافيرتز وساني.