مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

زفيريف يتأهل إلى الدور الرابع من بطولة ويمبلدون

نشر
الأمصار

تأهل الألماني ألكسندر زفيريف إلى الدور الرابع من بطولة ويمبلدون، بعد التغلب على البريطاني كاميرون نوري، مساء اليوم السبت.

ونجح المصنف الرابع على البطولة، في حسم المباراة بثلاث مجموعات دون رد، بواقع (6-4) و(6-4) و(7-6)، في غضون ساعتين و30 دقيقة.

وعانى زفيريف في شوط كسر التعادل بالمجموعة الفاصلة، حيث حسمه بصعوبة بنتيجة (17- 15).

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، يعد نوري ثاني أكثر الخصوم المفضلة لزفيريف، بالتغلب عليه 6 مرات دون خسارة، حيث يأتي خلف أدريان مانارينو، الذي تفوق عليه الألماني 9 مرات دون هزيمة.

وينتظر زفيريف في الدور الرابع، الفائز من مباراة الأمريكي تايلور فريتز، المصنف 13 على البطولة، والتشيلي أليخاندرو تابيلو.

وفي مباراة ماراثونية، انتصر الأمريكي بن شيلتون، المصنف 14 على البطولة، على الكندي دينيس شابوفالوف بنتيجة (6-7) و(6-2) و(6-4) و(4-6) و(6-2)، ليصطدم في الدور المقبل بالمصنف الأول عالميا، يانيك سينر.

وأصبح بن شيلتون أول لاعب في العصر الحديث، يصل إلى الدور الرابع في ويمبلدون، بثلاثة انتصارات متتالية في 5 مجموعات، بعد خسارة المجموعة الأولى.

وفي مواجهة أخرى، تجاوز الإسباني روبرتو باوتيستا أجوت عقبة الإيطالي فابيو فونيني، في 5 مجموعات، بنتيجة (7-6) و(3-6) و(5-7) و(7-6) و(6-4)، ليلتقي في الدور الرابع الأمريكي تومي بول.

وفي منافسات فردي السيدات، تغلبت اللاتفية إيلينا أوستابينكو على الأمريكية برناردا بيرا، بنتيجة (6-1) و(6-3)، لتنتظر في الدور الرابع الفائزة من مباراة المصنفة الأولى عالميا، إيجا شفيونتيك والكازاخستانية يوليا بوتينتسيفا.

وحققت أوستابينكو 19 فوزا في ويمبلدون، لتصبح أكثر بطولة حققت بها انتصارات، طوال مسيرتها الاحترافية.

ومنذ أن حققت أوستابينكو أول فوز لها على العشب، في عام 2015، لا يوجد لاعبة حققت انتصارات على العشب في تلك الفترة أكثر منها (49)، سوى أنجليك كيربر (52).

ومن جانبها، تفوقت الروسية أنا كالينسكايا، المصنفة 17 على البطولة، على مواطنتها ليودميلا سامسونوفا بنتيجة (7-6) و(6-2)، لتلتقي في الدور الرابع الفائزة من مباراة الدنماركية كارولين فوزنياكي، والكازاخستانية إيلينا ريباكينا.

ووصلت كالينسكايا إلى الدور الرابع في بطولة جراند سلام، للمرة الثانية في مسيرتها الاحترافية، بعد أستراليا المفتوحة هذا العام.

ولحقت التشيكية باربورا كريشيكوفا، المصنفة 31 على البطولة، بركب المتأهلات للدور الرابع، من خلال التغلب على الإسبانية جيسيكا بوزاس مانيرو بنتيجة (6-0) و(4-3) قبل انسحاب الأخيرة، لتواجه في الدور المقبل الفائزة من مباراة الأمريكية دانيلي كولينز، والبرازيلية بياتريز حداد مايا.