مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رئيس الوزراء البريطاني: عملية الإصلاح ستستغرق وقتًا

نشر
الأمصار

كشف رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، أن عملية الإصلاح التي تعتزم الحكومة الجديدة القيام بها ستستغرق وقتًا.

 

وأضاف في مؤتمر صحفي أن على بلاده اتخاذ قرارات قاسية، إلا أنه أكد أن هذا الأمر "لا يعني تمهيدا لفرض ضرائب جديدة".

 

ومن جهة أخرى، أكد ستارمر أن الحكومة المشكلة حديثا لن تتبع سياسة سلفه الخاصة بترحيل طالبي اللجوء الذين يصلون إلى البلاد في قوارب صغيرة إلى رواندا، وهو ما ينهي هذا المخطط قبل حتى إقلاع أي رحلات جوية.

 

وقال ستارمر في مؤتمر صحفي: "مخطط رواندا مات ودُفن قبل أن يبدأ. لم يشكل رادعا أبدا لعبور القوارب الصغيرة".

 

ستارمر: مستعد لإبرام اتفاقية تجارة حرة بين بريطانيا والهند


أعلنت الحكومة البريطانية أن رئيس الوزراء البريطاني المنتخب حديثا كير ستارمر تحدث إلى رئيس الوزراء الهندى ناريندرا مودي، اليوم السبت، وقال إنه مستعد لإبرام اتفاقية تجارة حرة تعمل لصالح الجانبين.

وتتفاوض الهند والمملكة المتحدة على اتفاقية تجارة حرة منذ أكثر من عامين مع حكومة بقيادة حزب المحافظين، لكن المحادثات توقفت في الجولة الـ14 وسط دورات الانتخابات العامة في كلا البلدين، بحسب وكالة "برس تراست أوف إنديا".

ومن المتوقع الآن أن يتم استئناف المفاوضات من قبل حكومة حزب العمال الجديدة بقيادة ستارمر ، والتي تم التصويت عليها بأغلبية ساحقة الأسبوع الجاري.

بالأسماء.. ستارمر يشكل حكومة بريطانيا الجديدة

شكل رئيس وزراء بريطانيا الجديد كير ستارمر ، اليوم السبت ، حكومة جديدة معظمها من نواب حزب العمال الذي فاز أمس.

حكومة بريطانيا الجديدة:

وفاز حزب العمال البريطاني أمس الجمعة ، في الانتخابات  حيث استحوذ حزب العمال على 389 مقعدا برلمانيا من أصل 650.

وبذلك فاز حزب العمال رسميًا بعدد كافٍ من المقاعد في الانتخابات العامة في المملكة المتحدة لعام 2024 ليحظى بالأغلبية في البرلمان، مع استمرار فرز الأصوات، بحسب أسوشيتيد برس.

وتضم الحكومة الجديدة رئيس الوزراء كير ستارمر، ونائبة رئيس الوزراء ووزيرة شؤون التسوية أنجيلا راينر، ووزيرة الخزانة راشيل ريفز، ومستشار دوقية لانكستر.

كما عين ستارمر كل من وزير الخارجية ديفيد لامي، ووزيرة الداخلية إيفيت كوبر ووزير الدفاع جون هيلي، ووزيرة العدل شابانا محمود، ووزير الصحة ويس ستريتنغ، ووزيرة التعليم بريدجيت فيليبسون، وزير أمن الطاقة إد ميليباند، ووزيرة العمل والمعاشات ليز كيندال، وزير الأعمال والتجارة جوناثان رينولدز. 

وتم تعيين بيتر كايل في منصب وزير العلوم والابتكار والتكنولوجيا، ووزيرة النقل لويز هاي، ووزير البيئة والغذاء والشؤون الريفية: ستيف ريد، وللثقافة والإعلام والرياضة ليزا ناندي، وزيرة أيرلندا الشمالية هيلاري بن، وزير اسكتلندا إيان موراي، وزير ويلز جو ستيفنز.