مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وفاة المنتج العالمي «جون لانداو» بعد صراع مع مرض السرطان

نشر
جون لانداو
جون لانداو

تُوفي «جون لانداو» المنتج المشارك مع «جيمس كاميرون»، لفيلم تيتانيك وفيلمي أفاتار الحاصل على جائزة الأوسكار، وذلك بعد صراع مع مرض «السرطان» عن عُمر يُناهز الـ63 عامًا، حسبما أفاد موقع «فارايتي»، اليوم الأحد.

فيلم Titanic

عُرض فيلم Titanic من جديد بعد طرحه يوم 19 ديسمبر من عام 1997، بداية من 8 فبراير من خلال 40 حفلة يوميا، بـ14 دارعرض بجمهورية مصر العربية، ذلك احتفالاً بمرور 25 عامًا على عرض الفيلم بالتزامن مع احتفال العالم بعيد الحب، وفقًا لتقرير على أحد المواقع الأجنبية.

وتم عرض فيلم Titanic الذي حطم الأرقام القياسية في شباك التذاكر في وقتها، بتقنية الـ 4K، و3D، كما يصادف طرح العمل من جديد الذكرى السنوية الخامسة والعشرين للفيلم الذي أخرجه المخرج العالمي جيمس كاميرون الذي حقق أكثر من 2 مليار دولار في شباك التذاكر.

فيلم titanic تدور أحداثه حول باخرة ركاب إنجليزية عملاقة وهي أكبر باخرة نقل ركاب في العالم تم بناؤها في ذلك الوقت وفي أول رحلة لها في 10 أبريل 1912 من لندن إلى نيويورك عبر المحيط الأطلسى، وبعد أربعة أيام من انطلاقها في 14 أبريل 1912 اصطدمت الباخرة بجبل جليدى قبل منتصف الليل بقليل، مما أدى إلى غرقها بالكامل بعد ساعتين وأربعين دقيقة من لحظة الاصطدام في الساعات الأولى ليوم 15 أبريل 1912 كان على متن الباخرة 2,223 راكبا، نجا منهم 706 أشخاص فيما لقى 1,517 شخصا حتفهم.

كارثة غرق السفينة العملاقة Titanic

وتناول الفيلم كارثة غرق السفينة العملاقة Titanic في أولى رحلاتها عبر المحيط الأطلنطي، وما عمق من جماليات الفيلم قصة الحب التي جمعت بين روز بنت الأثرياء وجاك الذي ينتمى لطبقة فقيرة لكنه فاز بتذكرتين على متن السفينة العملاقة في رحلتها الأولى والأخيرة عام 1912، وهو الفيلم الذي شارك فى بطولته مع كيت وينسلت وليو كل من بيل باكستون وبيلي زان وكاثى بيتس وفرانيسي فيشر وجلوريا ستيورات وبيرنارد هيل وجوناثان هايد وفيكتور جاربر وديفيد وارنر وداني نيسسا وسوزي أميس وبرنار فوكس وإريك برايدين وجينيتيي جولدشتاين وإيوان ستيوارت وجوناثان فيلبس وغيرهما من النجوم ممن خلدهم الفيلم في ذاكرة الجمهور.

فيلم «Ghostbusters: Frozen Empire» يتخطى 201 مليون دولار عالميًا

وصلت إيرادات فيلم «Ghostbusters: Frozen Empire»، إلى 201 مليون و758 ألف دولار في شباك التذاكر العالمي، مُنذ طرحه يوم 22 مارس الماضي، العمل من إنتاج شركة «سوني»، ووصلت مُدته إلى ساعة و55 دقيقة.