مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليبيا.. حبس مسؤول مخازن مركز علاج أمراض السكر في الزنتان 

نشر
الأمصار

أمرت النيابة العامة في ليبيا، بحبس مسؤول مخازن مركز علاج أمراض السكر والغدد الصماء في الزنتان في ليبيا، بتهمة الإساءة لسلطات الوظيفة.

وقال مكتب النائب العام في ليبيا، في بيان أمس السبت، أن نائب النيابة تولى البحث والتحقيق في وقائع تضمَّنتها تقارير فحص ديوان المحاسبة لأعمال المركز.

وأشار بيان مكتب النائب العام في ليبيا، إلى أن التحقيقات توصلت إلى إساءة مسؤول المخازن لسلطات وظيفته، بإحجامه عن إثبات الأصناف الموردة إلى مخازن المركز، وتخليه عن الأختام الرسمية على مستندات الصرف لموظفين غير مخولين بإدارة المخازن.

وحسب بيان مكتب النائب العام في ليبيا، انتهى المحقق إلى الأمر بحبس المتهم احتياطياً على ذمة القضية.

بتهمة التلاعب بأراضي ليبيا.. حبس عدد من المتهمين في العاصمة

أصدر مكتب النائب العام في ليبيا، أمرا بحبس مجموعة من المتهمين، بتهمة التلاعب بأملاك ليبيا، وتحرير عقود بيع مزورة لأراض تابعة لدولة ليبيا، في بلديات طرابلس، وسوق الجمعة، وأبوسليم، وذلك بعد فتح تحقيق من قبل نائب النيابة العامة في ليبيا، بناء على بلاغ مقدم من جهاز الردع لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة.

ووفقا للبيان الذي أصدره مكتب النائب العام في ليبيا، فإن المتهمين قاموا بتزوير وثائق وأسناد لاستيلائهم على أراض مخصصة لجمعية “واعتصموا للأعمال الخيرية”، بالإضافة إلى أراض موجودة في مناطق سوق الثلاثاء، والمدينة القديمة، وسوق الجمعة.

ليبيا.. إحباط مؤامرة لاغتيال مستشار الدبيبة والأمن القومي في قلب التحقيقات

أعلن «مكتب النائب العام الليبي»، إحباط مُحاولة اغتيال استهدفت عبد المجيد مليقطة مستشار رئيس حكومة الوحدة الوطنية «عبد الحميد الدبيبة»، من خلال تفجير عجلة مُفخخة وُضعت في مساره، حسبما أفادت وسائل إعلام ليبية، في أنباء عاجلة، اليوم الأربعاء.

تفاصيل الواقعة

وقام المحققون بمعاينة موقع التفجير وجمع الأدلة فيما تولى قسم ضبط شؤون المعلوماتية والاتصالات بمكتب النائب العام تحليل المعلومات التي كشفت عن تحركات المشتبه بهم قبل وبعد تنفيذ الجريمة.

وكشفت التحقيقات أن عنصرين من إدارة الأمن القومي بجهاز المخابرات الليبية تورطا في هذه العملية.

وتمكنت قوات جهاز الردع لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة من القبض على المشتبهين الرئيسيين فيما تستمر الجهود لملاحقة المتورطين الآخرين خارج البلاد بالتعاون مع الجهات الدولية.

ليبيا تنفي تورطها في توريد معدات عسكرية تم اعتراضها فى إيطاليا

أصدرت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا بيانا تنفي فيه المعلومات الواردة في مقال لصحيفة "The Sunday Times"، والذي أشار إلى تورط المؤسسة فى عمليات توريد معدات عسكرية تم اعتراضها في إيطاليا.

وأكدت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، أن جميع عملياتها تجري بشفافية تامة وتخضع للمراجعة والتدقيق من قبل الأجهزة الرقابية الليبية والدولية، مثل ديوان المحاسبة وهيئة الرقابة الإدارية.

كما أبدت المؤسسة استغرابها من محاولة التشويش على عملها والتأثير على سمعتها، مستنكرة مثل هذه المواد الإعلامية المغلوطة.

وأكدت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، أنها تحتفظ بحق الرد واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد الجهات الإعلامية المحلية والدولية التي تنشر وتنقل أخبارا مغلوطة.

أكدت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، أن إنتاج النفط الخام بلغ مليون و 254 ألف برميل يوميًا، كما أن إنتاج المكثفات بلغ 54 ألف برميل يومياً خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأضافت المؤسسة الوطنية للنفط في منشورٍ لها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن إجمالي الاستهلاك المحلي للغاز الطبيعي بلغ 200 ألف قدم مكعب خلال الـ24 ساعة الماضية.